رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد غير متوقعة من تناول القلقاس.. لإنقاص الوزن ومرضى السكري

كتب: آية المليجى -

03:33 ص | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

فوائد تناول القلقاس

مع دخول فصل الشتاء يرتبط بعدد من الوجبات التي تفضل ربات البيوت تحضيرها، منها القلقاس، وبجانب حب الكثيرين لتناوله، إلا أنه يتميز بفوائد كثيرة ومتعددة على جسم الإنسان، لذلك تنصح خبيرة التغذية الهندية مونمام جانيريوال بتناوله، وإذ كنت ترفض ذلك فعليك إعادة النظر من جديد.

وبحسب ما ذكرته خبيرة التغذية الهندية لـ«تايمز أوف إنديا» التي ظلت تتحدث عن فوائد تناول القلقاس، إذ أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامين E والنشا المقاوم (يغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء).

فوائد تناول القلقاس 

ومن فوائد تناول القلقاس الصحية، أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وبسبب أنه يحتوي على الألياف ويعمل على إنقاص الوزن، ويساعد في إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول، لذلك يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

ومن فوائد القلقاس أيضًا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات C وE، لذلك يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة، التي تشمل تحسين إدارة نسبة السكر في الدم، وصحة الأمعاء والقلب.

ومن فوائد تناول القلقاس المتعددة التي ترجع لاحتوائه على نوعين من الكربوهيدرات التي تعتبر رائعة للتحكم في نسبة السكر في الدم: الألياف والنشا المقاوم، كما أنه يبطئ عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات الأخرى، ويمنع حدوث طفرات في نسبة السكر في الدم.

ونصحت خبيرة التغذية بجعل القلقاس جزءا من النظام الغذائي خلال موسم الشتاء للاستفادة من فوائده الصحية الغزيرة ومذاقه اللذيذ.