رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

«لو خايفة عليه من البهتان».. طرق لتنظيف الجينز بعيدا عن الغسالة «صور»

كتب: غادة شعبان -

02:09 ص | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

الجينز

تقع الكثير من الفتيات والأمهات في ورطة نتيجة المخاوف المتكررة أثناء تنظيف الجينز وغسله، خوفا من أن يختلط مع آخر حتى يختفي لونه ويمتزج باللون ويصبح «باهتا»، ما يجعل البعض منهن يبحثن عن طرق غير تقليدية لغسل الجينز والحفاظ على شكله وهيئته، فيصبح السؤال المتكرر على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الفتيات والأمهات هو«كيفية غسل الجينز دون اللجوء للغسالة».

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، طرق غسل الجينز، بعيدا عن الغسالة، وفق موقع «usatoday»، الأمريكية.

انقعيه في الخل

يعتبر نقع الجينز في الخل من أكثر الطرق التي يستخدمه البعض كطريقة للحفاظ على شكل ولون البنطلون حتى لا يتعرض للبهتان، فقط عليكِ استخدام الماء الساخن مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض في التنظيف، إذ يعمل على تنظيفه بشكل جيد، وعدم ترك أي رائحة غير محببة، ويحافظ على اللون الأصلي سواء كان أسود أو نيلي.

- قومي بعد وضعه في الخل والماء بتركه فترة لا تقل عن 60 دقيقة.

- بعد تركه لمدة ساعة، انشريه حتى يجف، وينصح بعدم استخدام المجفف حتى يتم المحافظة على تقنية لون الصبغة.

حمام بخار الماء

تستخدم الكثير من الأمهات وربات المنازل، حمام بخار الماء، لتنظيف الجينز، ولكن البعض اكتشف أنه يؤدي لانكماش حجمه، حالة استخدام الماء الساخن الذي سيتسبب في تمدد النسيج ثم تقلصه.

اغسليه على إيدك

يعتبر غسل الجينز في الغسالة بين الحين والآخر يتسبب في تغير لونه وخامته، إذ يمكن أن يتعرض للبهتان، حالة خلطه بأي لون آخر وقطعة من الملابس، لذا يمكن أن تقومي بغسله باليد حتى لا تجعل الغسالة خيوطه لينة وممتدة مما قد يزيد من حجمه، ويمكنك الاستفادة منه لوقت أطول ولا تحتاجين لشراء آخر.