رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

معلومات عن شيري ميخائيل القاضية المصرية التي فازت بجائزة «ماكلين» في أمريكا

كتب: سماح حسن الجوهري -

06:02 ص | الأربعاء 13 أكتوبر 2021

شيري ميخائيل

حصلت المصرية شيري ميخائيل ميداي على جائزة ماكلين، في ولاية أوهايو، حيث تعمل ميداي أول قاضية مصرية في المحاكم الابتدائية المدنية العامة في مقاطعة كوياهوغا.

أول قاضية مصرية تفوز بجائزة ماكلين

ويتم تقديم جائزة «ماكلين» سنويًا إلى مسؤول منتخب في ولاية أوهايو عمل على تحسين برنامج التصحيحات المجتمعية، وتم تسمية الجائزة على اسم ممثل الدولة الراحل C.J. McLin, Jr تقديرا لإنجازاته في مجال التصحيحات المجتمعية والتي يعني بها إدماج الأشخاص المدانين في جرائم جنائية تنطوي على أشد أشكال إساءة معاملة الشريك والعنف الأسري بما في ذلك حالات الخنق أو استخدام الأسلحة النارية، وذلك عن طريق جمع التبرعات والتعديلات التشريعية، ويرصد التقرير التالي حياة المصرية شيري ميخائيل المقيمة في أمريكا:

- أول قاضية مصرية تفوز بجائزة «ماكلين» بأمريكا 

- طورت القاضية شيري ميداي كفاءة المحكمة الخاصة بقضايا العنف الأسري عالية الخطورة High-Risk Domestic HRDVC" Violence Docket Court" والتي ترأسها حاليا، حيث بدأت بقبول القضايا الخاصة في هذا الشأن في سبتمبر من عام2020.

- في عام 2019، حصلت المحكمة على منحة تقدر بمليون دولار من مكتب مساعدة العدالة في وزارة العدل الأمريكية لدعم وتعزيز «برنامج المنح لبناء القدرات لإنشاء مجتمعات أكثر أمانًا».

- ولدت شيري بولاية كليفلاند، في أكتوبر عام 1976.

- تخرجت في جامعة جون كارول عام 1998.

- حصلت على الدكتوراه في الدراسات القانونية من جامعة كيس ويسترن ريسيرف.

- عملت محامية في مكتب بكليفلاند لمدة 6 سنوات للإيفاء بشروط الترشح لمنصب القاضي.

- عملت لمدة ثلاث سنوات وكيل نيابة.

- عملت لمدة ثلاث سنوات أخرى مساعدا لقاض.

- قررت شيري التقدم بطلب الترشح في الانتخابات التي أجريت في مدينة كوياهوجا بولاية أوهايو لمنصب قاضٍ، وذلك في الفترة من 15 مارس 2016 حتى 8 نوفمبر 2016.

-واستطاعت ميخائيل الفوز بمقعدها بعد إعلان النتائج بأسابيع، لتحلف اليمين بعدها بأيام، لتتولى ابتداءً من أول الخامس من ینایر عام 2017، كل القضایا المدنیة والجنائية.