رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

أغرب أزياء 2022 في أسبوع الموضة بباريس.. «تصميمات مستوحاة من الطاعون»

كتب: نرمين عزت -

02:03 ص | الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

أسبوع الموضة في باريس

عشاق الموضة على موعد سنوي مع «أسبوع الموضة في باريس» للتمتع بإطلالات صيف وربيع 2022، والذي بدأ منذ 23 سبتمبر ومن المقرر انتهاؤه بعد يومين، ويقام مرتين في العام فمن سبتمبر حتى نوفمبر تستمر عروض فصلي الصيف والربيع 2022 ومن يناير المقبل حتى أبريل تعرض مجموعات شتاء وخريف 2022، وتستضيفهم عواصم الموضة الرئيسية في العالم مثل «باريس، ميلانو، نيويورك ولندن».

تنوع في الأزياء 

دور الأزياء العالمية تتهافت على المشاركة في أسبوع الموضة واستعراض أحدث الصيحات وأكثرها تميزًا وجرأة وقد تصل إلى شدة الاختلاف عن المعتاد.

وننتقل بالمصممين ودور الأزياء من ميلانو إلى باريس في ختام الأسبوع، والتقطت العديد من الصور لدور أزياء عالمية مثل ديور وشانيل، حسب مجلة «فوج» العالمية.

ثلاث علامات لفتت انتباه الصحف العالمية، والتي منها دار cholé والتي قدمت مجموعة عملية تميزت بفساتينها الطويلة وتنانيرها المُريحة.

والدار الثانية كانت لمجموعة Isabel Marant التي قدمت تشكيلة صيفية مستوحاة من الشاطئ المقابل لمنزل صاحبة دار الأزياء في إسبانيا، وكانت مستوحاة من تصاميم السبعينيات والثمانينيات.

تصميمات مبتكرة 

أما دار «سيسل بانسن» التي تميزت تشكيلتها باعتمادها على جمال الملامح والعفوية والخطوط غير المتناسقة التي تعكس فكرة رحلات الدرجات في الصباح، والاعتماد على المرونة في الأزياء التي عرضتها لإتاحة مجال أكبر للحركة وتستمد التشكيلة إلهامها من مجموعة المنحوتات المتحركة لكادر ورسوماته في الفراغ، وكان الهدف منها توفير الراحة التامة في جميع الأوقات.

وبالنسبة لألوان المجموعة فقد اعتمدت سيسل على إضافة اللون الأحمر للدلالة على القوة، وأضافت قائلة إن كل لون يتميز بقوة كامنة وشخصية خاصة بحيث يحدد هوية القطعة.

ومن دور الأزياء المميزة أيضاً في ختام أسبوع الموضة في باريس كانت دار الأزياء العالمية «Loewe» والتي غلبت على عروضها البساطة والعصرية، كما أنها مناسبة لجميع الأذواق وركزت أيضًا على الشكل الهندسي دون تحديد الخصر والأرداف، وتعود التصاميم بقصتها المستقيمة للعصور الوسطى للتعبير عن مرض الطاعون الذي كان منتشرًا آنذاك.

وبالنسبة لدور الأزياء التي لم تشارك في أسبوع الموضة في باريس لعام 2022 كانت دار الأزياء سيلين، لاعتبارها أن أسبوع الموضة بات «موضة قديمة».