رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أغرب عقوبة قضائية في التاريخ ضد مغتصب: هيغسل ويكوي ملابس النساء

كتب: وكالات -

03:43 م | الجمعة 24 سبتمبر 2021

أغرب عقوبة قضائية في التاريخ ضد مغتصب

حكم غريب من نوعه، أصدرته محكمة هندية، ضد رجل اتهم بمحاولة اغتصاب، ورغم أن الحكم لم يأت بحبسه، إلا أنه كان ذو أثر إيجابي على سيدات القرية التي شهدت الواقعة، إذ قضت المحكمة بإطلاق سراح الرجل، مقابل كي وغسل ملابس قرابة 2000 امرأة من نساء قريته لمدة 6 أشهر.

الشاب يتحمل تكاليف الغسل والكي

قررت المحكمة الهندية، إلزام الشاب العشريني، الذي يدعى لالان كومار، بشراء جميع مستلزمات ومواد التنظيف الخاصة بغسل وكي ملابس النساء، في قرية ماجهور بولاية بيها، لمدة 6 أشهر، بحسب «سبوتينك».

وبحسب تفاصيل الواقعة، ذكر ضابط شرطة في منطقة مادهوباني بولاية بيهار الهندية، سانتوش كومار سينج، أن الشاب العشريني يعمل في الأساس بمجال غسل وكي الملابس، وتم القبض عليه في شهر أبريل الماضي، بتهمة محاولة اغتصاب إحدى النساء.

نساء القرية سعيدات بقرار المحكمة

كشفت نسيمة خاتون، رئيسة مجلس القرية، أن جميع النساء سعيدات بقرار المحكمة، كما أنها ستراقب الشاب، موضحة أن «الحكم تاريخي، وسيعزز احترام المرأة، ويساعد على صون كرامتها».

وعبرت نساء القرية، عن سعادتهن بقرار المحكمة، معلنين فتح النقاش بشكل واسع حول جرائم العنف ضد المرأة، ووصفت إحدى السيدات تدعى أنجوم بيروين، قرار المحكمة بأنه «خطوة رائعة ونوع مختلف من العقاب يبعث برسالة إلى المجتمع».

الهند تعدل قوانين الاغتصاب

تعتبر الهند من أكثر الدول التي تشهد جرائم الاغتصاب، خاصة الاغتصاب الجماعي، ما جعلها تعدل القوانين الخاصة بالاغتصاب، ورغم ذلك ما زالت نسبة الجرائم مرتفعة، إذ تم الإبلاغ عن أكثر من 28 ألف حالة اغتصاب في 2020 فقط، بالتزامن مع توجيه اتهامات للشرطة، بعدم بذل جهود ووضع إجراءات كافية لمنع جرائم العنف، والفشل في إحالة قضايا الاعتداء الجنسي إلى المحكمة.