رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

منها مفارش الثلاجة وقلب الأكواب.. 5 أخطاء تجنبيها داخل المطبخ

كتب: ندى نور -

06:23 م | الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

5 أخطاء تجنيها داخل المطبخ

أخطاء ترتكبها بعض السيدات داخل المطبخ، توارثتها الأجيال دون معرفة أنها سلوكيات خاطئة يمكن أن تسبب أضرارًا على الصحة، يقدم موقع «سي بي سي سفرة» مجموعة من السلوكيات الخاطئة داخل المطبخ.

أخطاء تجنبي القيام بها داخل المطبخ

قلب الأكواب

من الأخطاء الشائعة المتكررة، قلب الأكواب بعد غسلها، فتسمح هذه الطريقة للغبار والأتربة بالمرور إلى داخل الأكواب على الرغم من اعتقاد البعض أنها تحافظ على الأكواب نظيفة، إلا أن هذه الطريقة تجعل الحواف غير نظيفة وتتسبب في تجميع الجراثيم داخل الأكواب إذا لم تجف جيدا.

ورق الفويل

ورق الفويل وجهان الأول لامع، والثاني غير لامح، ويستخدم لتغليف الطعام الساخن الوجه اللامع، أما الوجه غير اللامع يكون الأفضل لتغليف الأكلات الباردة فقط.

مفارش الثلاجة

تتخذ بعض ربات المنزل فرش الثلاجة بمشمع أو مفارش طريقة متوارثة للحفاظ على أرفف الثلاجة ونظافتها، ولكن جميع الشركات المصنعة للثلاجات، حذرت من هذا التصرف الخاطىء لأنه يقلل من امتصاص المواد الغذائية للبرودة التي تحتاج إليها لكي تستمر على حالتها السليمة لفترة طويلة من الوقت، كما أن هذه المفارش تمنع تحرك الهواء البارد داخل الثلاجة بحرية.

عدم التنظيم قبل البدء في إعداد الطعام

تعد من الخطوات المهمة قبل البدء في طهى الطعام لعدم نسيان أي خطوة أو مقادير عند إعداد الطعام خاصة لو كانت الوصفة جديدة، لا بد من التنظيف والتنظيم أولا.

وضع الزيوت في المقلاة قبل التسخين

بعض الأشخاص يضعون الزيوت في المقلاة قبل تسخينها ويعد هذا سلوكًا خاطئًا ومن الأفضل تسخين المقلاة ثم إضافة الدهون سواء زيت أو سمن ثم إضافة الأطعمة سواء خضروات أو لحوم.