رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هجوم على كاتبة مصرية بعد «كفالة طفل»: اتهموني إني بشجع البنات متتجوزش

كتب: آية المليجى -

03:15 م | السبت 24 يوليو 2021

الكاتبة غادة عبدالعال

قبل أيام، خرجت الكاتبة غادة عبدالعال، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، معلنة تكفلها بطفل يُدعى «آدم»، ونشرت صورة تظهر كفي يديها ويد الطفل، مُعلقة: «4 سنين تفكير، سنة ونص ورق حكومي، 4 شهور بحث في أنحاء الجمهورية، لحد ما لقينا بعض»، لتتلقى الكاتبة الكثير من التعليقات، التي هنأتها على الخطوة وتمنت لها وللطفل التوفيق والسعادة.

وجاءت خطوة غادة بكفالة الطفل، بعد انتهاء عرض مسلسل «ليه لأ 2» بطولة منة شلبي وأحمد حاتم، والذي تطرق إلى قضية كفالة الأطفال من دور الأيتام.

فرحة غادة بـ«آدم» وتعلقها به، دفعها لتدشين هاشتاج «أم آدم» الذي روت فيه يومياتها ومواقفها مع الطفل الجديد، لكن فرحة الكاتبة بالطفل الجديد لم تستمر طويلا، بعد العديد من التعليقات السلبية التي تلقتها في وقت لاحق.

كشفت غادة عن موقف تعرضت له وأغضبها، قائلة: «شخص دهل دخل يقوللي أنتِ أصلا عمرك ما هتحسي بالأمومة لأنه شعور مرتبط بالحمل والولادة (مش عارفة حمل وولد امتى عشان يبقى متأكد كده)، وإني بفسد المجتمع لأني بأشجع البنات يعملوا زيي ويبقوا سينجل ماذرز وما يتجوزوش، رغم إنّه معروف يعني إن الأسرة بتبدأ بالزوچ (مع تعطيش الچيم)، على أساس البنات هيتشجعوا يبقوا سينجل ماذرز من الباب للطاق مش بسبب الدهلات اللي زي حضرته،عمومًا ملخصًا يعني، اتوكس، #أم_آدم».

الموقف الذي أثار غضب «غادة» تكرر مرة أخرى مع متابعين أخرين، قررت بعدها نشر تعليقاتهم التي انتقدتها، وبينها: «والله أنا مستغربة اندفاعها للحديث عن تجربة شخصية عمرها مكملش شهر، هوب عملت life event، وهوب نشرت صور الطفل نفسه، وحاليًا متصدرة لإعطاء نصايح وإرشادات».

من هي غادة عبدالعال؟

- كاتبة مصرية وُلدت في 21 ديسمبر 1978 بالمحلة الكبرى.

- تعرف غادة نفسها في مدونتها، قائلة: «أنا أمثل 15 مليون بنت من سن 25 إلى سن 35 واللي بيضغط عليهم المجتمع كل يوم عشان يتجوزوا مع إنّه مش بإيديهم إنهم لسه قاعدين». 

- بدأت مدونتها «عايزة أتجوز» في أغسطس 2006.

- ونشرت كتابها الأول «عايزة أتجوز» في فبراير 2009.

- ترجم كتابها «عايزة أتجوز» لعدة لغات أجنبية منها الإنجليزية والإيطالية والألمانية والهولندية والفرنسية.

- عرض لها في رمضان 2010 مسلسل «عايزة أتجوز» إخراج رامي إمام وبطولة هند صبري.

- عرض لها في رمضان 2014 مسلسل «امبراطورية مين»، إخراج مريم أبوعوف.

- كتبت في العديد من الجرائد والمجلات والمواقع الإلكترونية.