رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية صعب وطويل ومحتاج تفكير

كتب: ندى نور -

05:32 م | الخميس 03 يونيو 2021

امتحان الشهادة الاعدادية

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الائتلاف رصد أراء أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي في الامتحانات التي عقدت اليوم.

وأضافت «الحزاوي»، في بيان لها، أن امتحان مادة الهندسة بمحافظة القاهرة اليوم كان صعب وطويل وبه نقاط كثيرة تراكمية تحتاج لتفكير للوصول للحل، متابعة: «محافظة البحيرة جاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية اليوم سهل ولا يوجد به أي مشاكل».

وأشارت إلى أن مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة القليوبية جاءت متوسطة، والشكوى جاءت من قطعة كلمات جديدة على الطالب، بينما امتحان هندسة محافظة الشرقية كان سهل ولا يوجد به مشاكل.

وجاءت شكوى إلى ائتلاف أولياء أمور مصر، من ولي أمر أن لجنة مدرسة طره الجديدة بمنطقة طرة فتحوا باب المدرسة الساعة 9 وهو نفس موعد بدء الامتحان، ومر على وقت الامتحان 10 دقائق حتى استلم الطلاب ورقة الامتحان مما أدى لتوتر الطلاب، واشتكى ولي أمر آخر أيضا عدم وجود جهاز حرارة أو تعقيم في المدرسة.

وزارة التعليم تعقد امتحانات الإعدادية في المواد الأساسية

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يعقد فى المواد الدراسية الأساسية، اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات بواقع مادة بشكل يومي، حتى لا يتجمع الطلاب داخل المدارس وبين فترات الامتحان.

امتحان الشهادة الاعدادية يختلف في مواعيده عن غيره في محافظة مطروح، حيث بدأت الامتحانات في بعض المحافظات مثل القاهرة وأسيوط والإسماعيلية والقليوبية، وستنطلق الامتحانات في 5 يونيو بمطروح وكفر الشيخ، كما تختلف أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية في كل محافظة عن الأخرى، حيث تتولي كل مديرية وضع أسئلة الامتحانات الخاصة بها طبقا للجان التي يتم تشكيلها لوضع الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، لتغطية جميع المدارس في الإدارات والقطاعات التعليمية.