رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بسبب الموت.. حكاية لقب غريب أطلقه سمير غانم على رجاء الجداوي

كتب: آية أشرف -

10:52 م | الخميس 20 مايو 2021

سمير غانم - رجاء الجداوي

صداقة قوية امتدت لما يقرب من نصف قرن، جمعت بين الفنانتين دلال عبدالعزيز، والراحلة رجاء الجداوي، التي جمعتها زمالة وأخوة وصداقة بزوج صديقتها، الفنان الكبير سمير غانم، الذي رحل عن دنيانا اليوم، عن عمر يناهز 84 عامًا، عقب صراع طويل مع المرض. 

وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، تحدثت من قبل عن لقب كوميدي وغريب، أطلقه الفنان الراحل، سمير غانم عليها، ربطها من خلاله بسرعة ذهابها لتقديم واجب العزاء في حالات الوفاة. 

وقالت الفنانة الراحلة، في حوار سابق لها على فضائية MBC: «الأستاذ سمير دايمًا يشوفني رايحة أنا ودلال وميرفت أمين أي عزاء، أو نزور مريض، بقى مسميني عزاء الجداوي، بدلًا من رجاء وكان عنده روح فكاهة عالية». 

وفاة سمير غانم 

وكان الفنان سمير غانم رحل عن دنيانا منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 84 عاما.

وكشف الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، عن قرار أسرة الفنان سمير غانم، المُتعلق بمراسم العزاء، لا سيما في ظل الظروف الراهنة بفيروس كورونا.

وقال الفنان منير مكرم، في بيانٍ صحفي، إنّ مراسم العزاء على الفنان سمير غانم، ستقتصر على مقابر العائلة في منطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، فيما ستخرج الجنازة عقب صلاة الجمعة، من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة.