رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من هي طليقة الموسيقار جمال سلامة؟.. اتهمت شقيقه بالاستيلاء على الميراث

كتب: إسراء حامد محمد -

04:02 م | السبت 08 مايو 2021

جمال سلامة وطليقته وفاء بناني

بعد ساعات قليلة على وفاة الموسيقار جمال سلامة، حررت وفاء بناني، طليقة الراحل وأم أبنائه، محضرا ضد عدد من أقارب طليقها وعلى رأسهم شقيقه فاروق سلامة، وابنته نورهان سلامة وزوجها، اتهمتهم فيه بالاستيلاء على أموال طليقها، وإخفاء مجمل ثروته على أبناءه الشرعيين، قائلا إنّهم تركوا عزاء الراحل وذهبوا للاستديو الخاص به في منطقة الزمالك وأخفوا مستندات إجمالي ميراثه.

وترصد السطور التالية أبرز المعلومات عن وفاء بناني طليقة الموسيقار جمال سلامة، وهي كما يلي:

من هي وفاء بناني طليقة الموسيقار جمال سلامة؟

- سيدة مغربية من أصول تطوانية، وهي الزوجة الثانية لجمال سلامة بعد زيجته الأولى من مصرية.

- تعرف جمال سلامة على طليقته وفاء بناني بالصدفة في مصر، ثم وقع في حبها ورافقها لسنوات طويلة، ثم كُللت قصة الحب بالزواج.

- ساهمت وفاء بناني في علو مكانة جمال سلامة الموسيقية، من خلال استقطابها للفنانات المغربيات لتقديم العروض الخاصة بهم في مصر وبشكل خاص فرقة المديح في دار الأوبرا المصرية.

- كانت على علاقة وطيدة بالدكتورة جيهان مرسي، مديرة قسم الموسيقى الشرقية، وساهمت في مشاركة مغربيات في كثير من الملتقيات الخاصة بالأغنية الصوفية.

- أعطاها الموسيقار جمال سلامة الحق في متابعة قراصنة ألحانه، واستطاعت بعدها أن تسترجع مسروقات ألحان زوجها، كما شجعته على تقديم الشكوى لنقابة الموسيقيين ضد هؤلاء المطربين أو الملحنيين حتى لا يتجرأ أحد على سرقة ألحانه.

- هاجمت وفاء بناني الكثير من الملحنين والمغنين الذين سرقوا ألحان الموسيقار جمال سلامة، وفق تصريحاتها السابقة، وكانت بينهم الفنانة نانسي عجرم بأغنيتها «يا سلام يا سلام».

وتوفي الموسيقار جمال سلامة أمس الجمعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 76 عاما، وينتمي الراحل لعائلة فنية من الإسكندرية، ولد في العام 1945، ودرس الموسيقى في معهد الكونسرفتوار، ثم حصل على دبلوم المعهد العالي للموسيقى، قبل أن يسافر إلى روسيا ويحصل على دكتوراه في التأليف الموسيقي من كونسرفتوار موسكو.