رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

عيد العمال 2021.. «قومي المرأة» يحتفل بالمرأة العاملة: «كل سنة وإنتي ناجحة»

كتب: يسرا محمود -

05:24 م | السبت 01 مايو 2021

المجلس القومي للمرأة

عيد العمال 2021 له مذاق خاص، في ظل تعزيز مكانة المرأة العاملة والكادحات في جميع المجالات، وسط احتفال المجلس القومي بالمرأة بعيد العمال، من خلال العديد من المنشورات عبر الحساب الرسمي للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

عيد العمال 2021 بعيون المجلس القومي للمرأة

ونشر المجلس القومي للمرأة، مقطع فيديو مصور لا يتجاوز الـ3 دقائق، يتضمن نماذج مختلفة من النساء العاملات الكادحات في جميع محافظات مصر، ومن مختلف المراحل العمرية، وتضمنت المادة المصورة، فتيات يعملن في الحقول ومصانع المواد الغذائية.

وعلق المجلس القومي للمرأة على فيديو الاحتفال بعيد العمال 2021، قائلا: «النهادرة وإحنا بنحتفل بعيد العمال بنقول لكل امرأة عاملة‎.. كل سنة وأنت طيبة وناجحة.. كل سنة ومصر كلها فخورة بيكِ».

يشار إلى أن الأول من مايو من كل عام يوافق الاحتفال بعيد العمال، الذين لديهم قانون يحميهم، ويعرف باسم قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 لجميع العاملين في كل مؤسسات وهيئات القطاع الخاص، من شركات ومصانع وأجهزة.

ويتضمن قانون العمل توعية العمال الحقوق، وللمطالبة بها وقت الحاجة واللزوم، لاسيما أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولت اهتمامًا كبيرًا بالعمال، كما وجه الرئيس الحكومة بضرورة تنفيذ استراتيجية تطوير إمكانيات ومهارات العمالة للاستفادة منها في سوق العمل بالداخل والخارج.