رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

حصلت على لقب الأم المثالية.. والدة الشهيد أحمد سمير الكبير: كان بيتمناها

كتب: آية المليجى -

07:54 ص | الجمعة 23 أبريل 2021

والدة الشهيد أحمد الكبير

عرضت، اليوم، ضمن أحداث مسلسل «الاختيار 2» قصة استشهاد النقيب أحمد الكبير، الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي الذي سقط شهيدًا أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالقليوبية، لضبط قاتلي الشهيد المقدم محمد مبروك، الضابط بالأمن الوطني.

استشهد النقيب أحمد سمير الكبير في نوفمبر من العام 2013، واليوم عرضت قصة استشهادة لتجدد الجراح مرة أخرى في قلب والدته الدكتورة ماجدة الملا، وزوجته شيرين رأفت، بعرض مشهد اغتياله مرة أخرى.

والدكتورة ماجدة الملا، والدة الشهيد أحمد سمير الكبير، ظهرت في مرات قليلة، عقب استشهاد نجلها، باكية رحيله صابرة على فراقه، لكن ما زالت سيرته مصحوبة في حديثها أينما ذهبت.

لقب الأم المثالية

وفي العام 2016، كرمت الدكتورة «ماجدة» في حفل الأمهات المثاليات، إذ كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحصلت على لقب الأم المثالية لعام 2016، وسط ترحاب شديد من زملاء ابنها الشهيد، الذين أكدوا وقتها أنها الأم المثالية التي تستحق هذا اللقب، لإيمانها الشديد بالقضاء والقدر.

مصحف هدية لأم الشهيد

وخلال حفل تكريم الأمهات المثاليات في العام ذاته 2016، قدم ضابط بالعمليات الخاصة مصحفًا لوالدة الشهيد الرائد أحمد سمير الكبير، ووقتها قالت الدكتورة ماجدة الملا، أن جميع أمهات الضباط مثاليات، لأنهن يدركن أن أولادهن من الممكن أن يستشهدوا في أي لحظة، وكل ضابط «مشروع شهيد».

احتفلت بعيد الأم مع زملائه

وفي زيارة أيضًا ذهبت الدكتورة ماجدة الملا، إلى مقر عمل ابنها، الذي أصبح يحمل اسمه، واحتفلت مع زملائه بعيد الأم، وانتشرت وقتها صورة والدة الشهيد، على صفحات التواصل اﻻجتماعي صورة للأم المثالية للشرطة والجيش.

انهيار زوجة الشهيد أحمد الكبير في جنازته

وكانت كاميرا برنامج «صبايا الخير» للإعلامية ريهام سعيد، رصدت انهيار شيرين رأفت، زوجة الشهيد أحمد سمير الكبير، في جنازته، وأطلقت صرخاتها «هو كان يتيم وعياله بقوا يتامى.. حسبي الله ربنا ينتقم منهم.. دول كفرة خدوا روحي.. ربنا ينتقم منهم».

ورحل الشهيد أحمد سمير كبير تاركًا ورائه 3 أطفال، ولم ير ابنه الأصغر، إذ اسشهد قبل أن تضعه والدته بأشهر.