رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

موقع بريطاني يساعد الرجال على تعدد الزوجات.. خبراء: «خطير للغاية»

كتب: آية أشرف -

03:00 ص | الجمعة 23 أبريل 2021

تعدد الزوجات

أثارموقع SecondWifedotcom جدلًا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه يساعد الرجال على تعدد الزوجات، واختيار زوجة ثانية وثالثة ورابعة، أو اختيار شريكة من الأساس، كما أنه يساعد الفتيات أيضًا في إيجاد شريك الحياة، أو حتى إيجاد شريك دون زواج. 

فعلى الرغم من أن أمر التعدد غير قانوني في المملكة المتحدة، إلا أن الموقع دشنه اليوتيوبر البريطاني آزاد شيوالا، الذي يؤكد أنه يرغب في مساعدة  الرجال في تعدد الزوجات بعدة طرق، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبحسب الصحيفة، يؤكد «شايوالا» أن موقعه على الإنترنت لا يخالف القانون، موضحًا أن أغلب مستخدميه من الرجال.

قائلًا: «موقع الزوجة الثانية فكرته نابعة من حاجتي الشخصية، وأعتقد أنه سيكون هناك أشخاص آخرون في وضعي»، مضيفًا «لقد حصلنا على الكثير من الزيجات الناجحة والعديد من النساء سجلن أنفسهن».

الجدير بالذكر أنه لا يتم الاعتراف بهذه الزيجات إلا إذا تمت في البلدان التي يكون فيها تعدد الزوجات قانونية.

لماذا«SecondWife.com»

وفقًا لما يذكره الموقع عنهم، أكد المسؤولون عن الموقع أنهم يقدمون الخدمة الأولى والأكبر عبر منصتهم التي تضم أكثر من 400 ألف عضو، ما يسهل العلاقات بكافة أشكالها، من الزواج، أو العلاقات الزوجية، والعلاقات بدون زوج أيضًا، كما أنه متاح للمسلمين وغير المسلمين. 

وأضاف المسؤولون عن الموقع: «نحن نعيش في وقت أصبحت فيه أنماط الحياة البديلة مقبولة أكثر فأكثر ويتم كسر جميع القيود».

وكان الموقع شارك عددا من أراء بعض المتابعين، فقال شاب يدعى «عمران»: «سعيد حقا بمدى احترام الأعضاء لهذا الموقع، يأخذون تعدد الزوجات على محمل الجد، ويسعدني أن أوصي بهذا لأي شخص يبحث عن علاقة تعدد الزوجات».

وأضافت «عائشة»: «الموقع سهل الاستخدام على الجوّال، كما إنه يهتم بأسلوب حياة تعدد الزوجات ويبذل جهدًا حقيقيًا لإرشاد الناس بشكل صحيح».

وعلى الجانب الآخر، وصفت «ياسمين رحمن»، خبيرة في مركز حقوقي بريطاني، الموقع بأنه «خطير للغاية» ودعت السياسيين إلى التحرك ضده، موضحة أن الموقع يروج لعدم المساواة واستغلال النساء.