رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

مؤسس «أمهات مصر» تدعو الطلاب وأولياء الأمور لمتابعة موكب المومياوات الملكية

كتب: ندى نور -

03:42 م | الجمعة 02 أبريل 2021

موكب المومياوات الملكية

دعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أولياء الأمور والطلاب لمتابعة الحدث العالمي الفريد من نوعه الذي تشهده مصر، غدا السبت، وهو الموكب الملكي لنقل 22 مومياء ملكية و17 تابوتا من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضافت «عبير»، في بيان لها، أن العالم يترقب الموكب المهيب للمومياوات الملكية الذي يفتخر به المصريين وبعظمة الماضي والحاضر، مطالبة أولياء الأمور من الأمهات بمتابعة الحدث الهام وتعريف أبنائهن بتفاصيله وبتاريخ وعظمة المصريين، حتى يعرفوا قيمة ومكانة مصر، مما ينمي الانتماء وحبهم لهذه البلد العظيمة.

يأتي ذلك في إطار دور اتحاد أمهات مصر التوعوي مع أولياء الأمور والطلاب تجاه القضايا والأحداث التي تشهدها مصر، والتركيز على الموضوعات التي تنمي الانتماء والوطنية لدى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، لخلق جيل وطني يعتمد عليه في المستقبل.

موعد انطلاق موكب المومياوات الملكية

وتفصلنا ساعات قليلة على انطلاق موكب المومياوات الملكية، الذي يضم 22 مومياء، وسيجري نقلهم من المتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك من خلال موكب مهيب سيتحدث عنه العالم أجمع.

مساء السبت 3 أبريل وبعد غروب الشمس، سيبدأ الاحتفال الكبير من قلب ميدان التحرير، حيث ستنطلق العربات الفرعونية من داخل حديقة المتحف المصري بالتحرير حاملة 22 مومياءً ملكية، مدون اسم كل ملك عليها، إضافة لـ17 تابوتًا، حيث سيتم الافتتاح الرسمي لميدان التحرير، مع إضاءة السماء بأنوار الليزر التي ستظهر بأسماء الملوك.