رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فى يوم المرأة المصرية.. مايا مرسي توجه تحية لنساء مصر في عيدهن: أنتن رمز التضحية

كتب: هدى رشوان -

01:29 م | الثلاثاء 16 مارس 2021

المجلس القومي للمرأة

"تحية لنساء مصر في عيدهن.. تحية لكل امرأة عاملة.. وأم مكافحة صبورة.. وفتاة ناجحة.. ومشاركة فاعلة.. أنتن رمز الصمود والعطاء والتضحية.. واهبات الحياة.. مانحات الأمل.. بنات النيل اللاتي فضن بخيرهن على ربوع الوطن.. الطريق إلى مستقبل أفضل.. كل عاماً وأنتن بألف خير"، بهذه الكلمات وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة التهنئة لسيدات مصر بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي يوافق يوم 16 مارس من كل عام، والذي يخلد فيه دور المرأة المصرية التاريخي والمشرف من أجل الصمود للحصول على حقوقها وحريتها، و يشهد التاريخ على دور المرأة العظيم فى مساندة وطنها والدفاع عنه مضحية بكل غالى ونفيس من أجل امنه واستقراراه.

واليوم نحتفل بذكرى خروج المرأة المصرية، وقيادتها مظاهرات نسائية فى ثورة 1919 للمطالبة باستقلال الوطن.

وقالت مايا مرسي، "نحتفل اليوم بعيد المرأة المصرية وهي تخطو خطوات ثابته إلى الأمام.. لتحقيق آمال حاربت كثيراً من أجل أن تصل إليها.. لقد كان سعيكن ثقة.. وتاريخكن مشرف.. الأبواب مفتوحة أمامكن .. والطريق أصبح ممهداً.. بوجود قيادة سياسية حكيمة تقف داعمة ومساندة تنتصر لكن يوماً بعد يوم.. تؤمن بدوركن وعطائكن".

وأضافت، "أنه لمن دواعي سروري أن اتقدم بأسم سيدات مص وبأسم المجلس القومي للمرأة عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا اليوم الخالد للمرأة المصرية.. على إنصافه لحقوقها.. وتحقيقه لأحلامها، ومنحها الفرصة كاملة لتثبت قدراتها وامكانياتها في كافة المجالات.. وتمكينها والنهوض بها.. إن ما تحقق للمرأة المصرية من إنجازات غير مسبوقة سيظل مصدر فخر واعتزاز لسيدات وعظيمات مصر كما وصفهن سيادة الرئيس".

ولفتت إلى أن المرأة المصرية حققت خلال الست سنوات الماضية العديد من الإنجازات التي تعد علامة فارقة في تاريخ المرأة المصرية، فقط استطاعت المرأة المصرية في هذا العهد أن تحصل على الكثير من حقوقها، إلى جانب تكسيرها للحواجز الزجاجية لوصولها إلى مواقع صنع واتخاذ القرار، بفضل الرئيس الذي أعطى المرأة المصرية الفرصة لكي تحلق بأحلامها إلى عنان السماء بكل شجاعة.

واختتمت حديثها بتحية إلى رائدات التحرر والمحاربات من أجل حقوق المرأة المصرية، قائلة "في هذا اليوم نحن حفيدات صفية زغلول..هدى شعراوي.. وسيزا نبراوي.. ونبوية موسي.. شفيقة محمد .. وراوية عطية وغيرهن الكثيرات اللاتي لا يمكنا حصرهن ممن سطرن تاريخ المرأة المصرية الحديث.. لكنا منا كل الإمتنان والحب والوفاء ..بالقوة والعزيمة والصبر... كنتن الشعلة التي أنارت لنا الطريق.. كفاحكن أمانة في أعناقنا.. دوركن سيظل حاضر في عقولنا وقلوبنا إلى الأبد.. وسنظل حافظات للعهد متى حيينا".