رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

كريمات تكبير الشفايف تهدد صحة البنات.. وتحذير طبي: «للرجال فقط»

كتب: منة الصياد -

12:47 م | الأربعاء 27 يناير 2021

الطبيب أثناء وضع الكريم

تحذيرات قوية أطلقها مجموعة من خبراء وأطباء التجميل، لبعض الفتيات اللاتي تتعمدن وضع الكريمات الخاصة بالرجال، على شفاههن بهدف الحصول على شفاه منتفخة.

وأوضح أحد الخبراء، أن تلك الكريمات يستخدمها الرجال للوصول إلى الانتصاب قبل ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجاتهم، وهو ما قد يعرض الفتيات اللائي يستخدمونه إلى العديد من الأضرار الجسيمة، بحسب «ميرور» البريطانية.

أحد الأطباء يقوم بتجربة وضع الكريم على الشفاه

في مقطع فيديو، تم بثه على موقع «تيك توك»، أجرى الطبيب جيري مال، تجربة وضع أحد الكريمات على شفتيه أمام المتابعين، لإثبات ما يفعله بالشفاه خلال دقائق، محذرا الفتيات من استخدامه.

وظهر الطبيب خلال الفيديو، وهو يلطخ شفتيه بكريم الانتصاب، في محاولة للحصول على شفاة منتفخة، وبعد بضعة دقائق ادعى «جيري» أنه يرى فرقا، قائلا: «لقد مرت خمس دقائق، ويبدو أنها أكبر بالفعل، لكنني أشعر بالوخز بعض الشيء».

الفيديو يحظى بآلاف الإعجابات

تفاعل آلاف المتابعين، مع مقطع الفيديو، بتعليقات أكدوا خلالها أنهم يميلون إلى تقليد جيري، على الرغم من تحذيره من استخدامه، وتأكيده أنه غير آمن.

وخلال الفيديو، قال «جيري»: «جميع كريمات الانتصاب تعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ما يزيد تدفق الدم إلى المنطقة الموضوع عليها المنتج، فزيادة تدفق الدم ستؤدي إلى انتفاخ المنطقة، ويستمر هذا لمدة ساعة تقريبًا، وستكون جميع فوائد الانتفاخ مؤقتة تمامًا، فلم يتم تصنيع هذه الكريمات لتناولها أو وضعها على الفم وليس من الآمن القيام بذلك».

وعبر طبيب آخر يدعى روس بيري، والمدير الطبي لشركة «كوزميديكس مترو»، عن استيائه الشديد من استخدام تلك الكريمات بهذه الطريقة، قائلا: «هذا أمر سخيف للغاية، ويمكن أن يكون خطيرًا للغاية».