رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"زيادة المصابين 300%".. نصائح الصحة العالمية للوقاية من كورونا

كتب: روان مسعد -

02:05 م | الجمعة 04 ديسمبر 2020

تفشي كورونا

في تصريح صادم أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس، إن هناك احتمالية لزيادة أعداد المصابين بـ فيروس كورونا المستجد في مصر الحالية عن 300%، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه الاعداد بالفعل إلى ما يزيد عن 400 حالة يوميا، وفي هذا الصدد قدمت منظمة الصحة العالية بعض النصائح للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يجتاح العالم حاليا بشراسة.

نصائح الصحة العالمة للوقاية من كورونا

المعلومات

يجب أن تكون على علم بآخر المعلومات حول تفشي COVID-19، على موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت ومن خلال هيئة الصحة العامة الوطنية والمحلية.

متابعة الأخبار

يجب التحقق بانتظام من آخر الأخبار، حيث شهدت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم حالات تفشي COVID-19، نجحت السلطات في الدول الأخرى في إبطاء تفشي المرض أو إيقافه، ومع ذلك، فإن الوضع لا يمكن التنبؤ به.

إجراءات الوقاية 

يجب أن تنظف يديك بشكل منتظم وشامل باستخدام جل اليد الذي يحتوي على الكحول 70%، أو بالماء والصابون، لقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

- حافظ على مسافة 2 متر إلى 8 أمتار بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس، لأن القطرات السائلة الصغيرة من الأنف أو الفم قد تحتوي على الفيروس.

- تجنب لمس العين والأنف والفم، حيث تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكنها التقاط الفيروسات، إلى عينيك أو أنفك أو فمك.

- تأكد من اتباعك أنت ومن حولك معايير النظافة الصحية الجيدة للجهاز التنفسي، وهذا يعني تغطية فمك وأنفك بمرفقك أو مناديل ورقية عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستخدمة على الفور، فأنت بذلك تمنع انتشار المرض.

- ابق في المنزل إذا شعرت بالمرض.

- إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، اطلب العناية الطبية واتبع توجيهات السلطات الصحية المحلية، لتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب، سيحميك هذا الإجراء ويساعد على منع انتشار الفيروسات والالتهابات الأخرى.

- ابق على اطلاع على أحدث النقاط الساخنة لـ COVID-19 وهي المدن أو المناطق المحلية حيث ينتشر COVID-19 على نطاق واسع.

- تجنب السفر إلى تلك الأماكن، خاصة إذا كنت شخصًا كبيرًا في السن أو مصابًا بداء السكري أو أمراض القلب أو الرئة، حيث تصبح لديك فرصة أكبر للإصابة بـCOVID-19.