رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"أمهات مصر": لوجين ونيروز طالبتان موهوبتان ضمن مبادرة "المستقبل لهن"

كتب: ندى نور -

11:34 م | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

مبادرة المستقبل لهن

أعلنت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن نموذجين جديدين متميزين وموهوبين من الطالبات، في إطار المبادرة والحملة التي أطلقها الاتحاد بعنوان "المستقبل لهن"، والتي تهدف إلى إبراز وتسليط الضوء على الطالبات المتميزات والمتفوقات في شتى المجالات بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأضافت "عبير"، أثناء حديثها لـ "هُن"، أن النموذج الأول للطالبة لوجين صلاح، بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الخطيب الخاصة الجديدة، حيث أن لديها موهبة رياضة الكاراتيه وحاصلة على أربعة أحزمة ومتفوقة دراسيا وحاصلة على شهادة تقدير وميدالية.

وتابعت: "لوجيت تتمنى أن تصبح طبيبة، وأمها لها دور في هذه الطموحات الكثيرة، وعانت معها لأنها تذاكر معها دروسها وتأخذها إلى تمرين الكاراتيه".

وأوضحت "عبير" أن النموذج الثاني، للطالبة نيروز على، البالغة من العمر 16 عاما، بمدرسة نبوية موسى التجريبية في الاسكندرية، وحاصلة على الحزام الأسود فى الكاراتيه.

وتقول والدة نيروز: "كنت بنزل معاها التمارين وبحفزها طول الوقت لأن في أوقات كانت بتكون مضغوطة ما بين المذاكرة والتمارين وكان دوري أخفف عنها العبء ده ممكن أخرجها تغير جو".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ الأسبوع الثاني من بدء العام الدراسي الجديد يسير بصورة منتظمة، وجميع الطلاب ملتزمين تماما بحضور الحصص المدرسية.

وأضاف موجها حديثه للمدارس بجميع محافظات مصر، سواء الحكومية أو الخاصة بعدم معاقبة التلاميذ بسبب المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير مقبول ولن يسمح بتكراره، موضحا أنّ الجميع داخل منظومة العملية التعليمية يعمل من أجل تقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب والطالبات.