رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

أمريكية رغبت في إنجاب طفلة فحملت في 5 توائم: بكيت لمدة ساعة

كتب: منة الصياد -

08:20 ص | الأربعاء 21 أكتوبر 2020

الخمس توائم

قررت أم أمريكية لطفلين إنجاب شقيق ثالث لهما، لكنها فوجئت بحملها لـ5 توائم سويًا.

وكانت الأم المدعوة ميجان هولن وزوجها جوشوا، والدان ليعقوب (7 أعوام)، وماثيو (عامان)، قررا إنجاب طفل ثالث على أمل أن تكن أنثى تلك المرة.

الأم تعاني من الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، ما يعني أن إنتاج بويضاتها لا يتم بشكل طبيعي، إذ كانت تعتمد مسبقًا على أدوية الخصوبة والتلقيح داخل الرحم عند الحمل في كل مرة، لذلك اندهش الزوجان عند اكتشاف حملها لخمسة توائم، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت الأم خلال تصريحاتها: "اكتشفنا أنني حامل وكانت تلك مفاجأة كافية في حد ذاتها، ولكن بعد ذلك اكتشفنا أن لدينا خمسة أطفال ولا شيء يمكن أن يهيئنا لذلك، وبعد الفحص أخبرت زوجي أنني لا أستطيع العودة إلى المنزل لأنني كنت بحاجة إلى وقت للخروج والانفصال عن الأطفال، لذلك ذهبنا إلى مكتبه وجلست في الزاوية وبكيت لمدة ساعة تقريبًا."

وخلال أشهر الحمل الأولى، خضعت الزوجة للفحص بالموجات فوق الصوتية، وقيل لها أنه هناك جنين واحد فقط على قيد الحياة، وأنه من غير المحتمل أن يكون الخمسة جميعهم قابلين للحياة، ولكن بعد مرور أسبوع واحد اكتشف الطبيب أن الخمسة على قيد الحياة.

وجدت الأم أن هناك فرقًا كبيرًا بين حمل طفل واحد وحمل خمسة، حيث لم تتمكن من القيام بالعديد من مهامها داخل المنزل، ولكن على الرغم من أن الحمل كان بطيئًا، إلا أن "ميجان" كانت محيرة للأطباء بسبب سرعة ولادتها وسهولتها، قائلة: "لقد صدمت للغاية لأن جميع الأطفال ولدوا في غضون أربع دقائق من بعضهم البعض".

وفي غضون ثلاثة أيام من الولادة، خرجت ميجان من المستشفى على الرغم من تحذير الأطباء مسبقًا من أنها قد تحتاج إلى نقل دم بسبب مضاعفات الولادة المتعددة.