رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

"زينة وأمور جميلة".. تفسير رؤية الحلي للنساء في المنام

كتب: منة الصياد -

05:52 ص | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

رؤية الحلى في المنام

تعد الحلي بأنواعها المختلفة، مصدرا للسعادة وإدخال السرور على النساء، إذ أنها نوع أساسي من أنواع زينة المرأة على مر العصور المختلفة.

وخلال فترات النوم يتعرض الكثير من الفتيات لرؤية بعض أنواع الحلي، وهو ما قد يُشعر بعضهن بسعادة باعتبارها فأل خير، فيما يسبب الحيرة لآخريات، لذلك ترصد "هن" تفسير رؤية الحلى في المنام للنساء، وفقًا لكتاب تفسير الأحلام لابن سيرين.

تفسير رؤية الحلى للمرأة في المنام

جميع لباس الحلي محمود للنساء وهو لهن زينة وأمور جميلة، وربما دل على ما تفتخر به النساء، وربما دل على أولادهن المذكر منه ذكر والمؤنث منه أنثى.

من هو ابن سيرين؟

ولد أبو بكر محمد بن سيرين البصري الشهير بـ "ابن سيرين" في فترة خلافة الصحابي عثمان بن عفان، وكان أبوه "سيرين" مملوكًا للصحابي أنس ابن مالك.

لم تأتِ براعة ابن سيرين في الأحلام فقط، إذ برع أيًضًا في عدة علوم منها، الفقه، وتعبير الرؤيا، وغيرهم.

وخلال فترة حياته، كان ابن سيرين على علاقات مع عدد كبير من الصحابة من بينهم، أنس بن مالك، زيد بن ثابت، عمر بن الحصين، أبي هريرة، عبد الله بن الزبير، عبد الله بن عباس، عبد الله بن عمر، إذ تعلم على أيديهم الكثير من العلم والفقه والروايات لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومن بين من تتلمذوا على يد ابن سيرين، يونس بن عبيد، بن عون، خالد الحذاء، عوف الأعرابي، هشام بن حسام، جرير بن حازم، قتادة بن دعامة وغيرهم.

وفاته

كانت وصية ابن سرين قبل وفاته لأهله وبنيه، أن يتقوا الله ويصلحوا ذات بينهم، وأن يطيعوا الله ورسوله، حيث توفي في عمر ناهز 77 عاما، ودُفن في البصرة.