رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"كحول وأكل صحي".. استعدادات أولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد

كتب: ندى نور -

07:36 م | الجمعة 16 أكتوبر 2020

استعدادات أولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد

 بعد فترة إجازة طويلة، يبدأ العام الدراسي غدا السبت، وقبل عدة أيام بدأت استعدادات أولياء الأمور لاستقباله من خلال تجهيز الأدوات المدرسية واستيقاظ الطالب مبكرا، ويأتي العام الدراسي في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا.

وعن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، تقول منى غالب ولي أمر طالب بالمرحلة الابتدائية، إن هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية، فيما يتعلق باستعدادات الأسرة لاستقبال العام الدراسي: "حضرت كل أدوات التعقيم اللي ابني هيستخدمها في  المدرسة من كمامة وكحول".

تختلف الأطعمة التي تستعد "منى" لتجهيزها هذا العام، حسب حديثها لـ"هُن"، والتي تحتوى على عناصر تعمل على تقوية المناعة: "غيرت مكونات الوجبة الغذائية لتتكون من فاكهة وخضروات وجبن، والابتعاد عن المشروبات المعلبة والأغذية المصنعة".

ولم تختلف استعدادات نهلة طارق ولي أمر ثلاثة طلاب بمرحلتي الابتدائية والإعدادية: "كل سنة كل أم كانت بتفكر توفر الأدوات المدرسية، دلوقتي بنفكر في توفير أدوات التعقيم المختلفة للطالب أكتر من الأدوات".

وترى أن التغذية السليمة للطلاب هي الأساس لمساعدته على تقوية المناعة، بعد شهور من الجلوس في المنزل، ويحتاج الطالب إلى الوجبات الغذائية السليمة التي تحتوي على البروتينات.

استشاري تغذية توضح أفضل الوجبات للطلاب في المدارس

أوضحت إيمان طه استشاري التغذية العلاجية، أن من أفضل الوجبات للطلاب في المدارس تناول المكسرات وثمرة فاكهة مثل التفاح، فهي من الفواكه المفيدة للطلاب.

وأضافت في حديثها لـ"هُن"، أن الفاكهة والخضروات من الأطعمة المهمة للطفل، بالإضافة إلى عصير طبيعي خال من السكر، ويجب تقديم النصيحة للطالب بشرب كميات كبيرة من المياه.

ويجب عدم إعطاء الطفل الشيكولاتة أو البسكويت يوميا، لاحتوائهما على سعرات حرارية عالية، مشيرة إلى فوائد المكسرات للطفل في زيادة الانتباه وتحسين القدرات العقلية.