رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مها نور تحكي تجربة انتصارها على سرطان الثدي: الصبر عند الصدمة الأولى

كتب: أحمد حامد دياب -

01:59 ص | الأربعاء 14 أكتوبر 2020

مها نور

حكت مها نور إحدى المتعافيات من مرض سرطان الثدي تفاصيل معركتها مع المرض اللعين، وانتصارها عليه.

وقالت "نور" خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية ريهام إبراهيم في برنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "cbc"، إنها اكتشفت اصابتها بالسرطان منذ 11 عام وكان عمرها وقتها 33 عام حيث اكتشفت وجود ورم في الثدي وأخبرت زوجها الذي اصطحبها للطبيب وأخبرها الطبيب أنه لا توجد أي خطورة وأن كل السيدات يعانين من أورام في الثدي.

وأوضحت أنها لم تقتنع بتشخيص الطبيب وطلبت من زوجها الذهاب لطبيب آخر وبالفعل ذهبت لطبيب ونصحها بعمل جراحة لإزالة الثدي حتى لا يكبر الورم وبالفعل خضعت للجراحة بعدها بأسبوع واصطحبت نتائج التحاليل وذهبت للطبيب الذي تغير وجهه بعدما نظر للتحاليل وفهمت وقتها أنها أصيبت بالسرطان معتبرًا أن حالتها وقتها كانت تعبر عن المثل القائل: "إنما الصبر عند الصدمة الأولى".

وأشارت إلى أن الطبيب أخبرها أنه لا يعرف هل سيستأصل صدرها بالكامل أم سيترك شيء لافتة إلى أن ذلك كان سيرجع لنتيجة التحاليل وبالفعل أزيل نصف الثدي وذهبت لمعهد الأورام للحصول على العلاج الكيماوي.

وأكدت أن زوجها رفض علاجها في معهد الأورام في ذلك الوقت وأنها أصرت على العلاج هناك توفيرًا لنفقات علاجها ولكن زوجها رفض بشدة، وأنها سألت الطبيب عن الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي ومدى وقوع شعرها من عدمه فأجابها الطبيب أن العلاج الكيماوي سيغير لون شعرها للأصفر وسيغير لون عنيها للأزرق.