رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري نفسي عن المرشحة المثيرة للجدل: تحاول استقطاب المجتمع الذكوري

كتب: يسرا محمود -

11:00 م | الإثنين 12 أكتوبر 2020

وفاء صلاح الدين

تستمر وفاء صلاح الدين، مرشحة مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، في إثارة للجدل واستفزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتمييزها للرجل عن المرأة، وتأكيدها على أن الزواج أهم من العمل.

علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على تصرفات "وفاء"، قائلًا خلال حديثه لـ"الوطن"، إن تسعى للفت الأنظار بتصريحات "تستفز" قطاع كبير من الجمهور، وتميل إلى "التمييز بالسلب" والدعاية السلبية.

وأضاف "فرويز": "بتحاول استمالة وتستقطب المجتمع الذكوري، اللي بيتمثل فئة كبيرة في المجتمع"، متابعًا أن تعلم جيدًا أن حديثها يستفز قطاع كبير من النساء الساعيات نحو المساواة والحياة الكريمة.

وفاء صلاح الدين تثير الجدل

وأثارت وفاء صلاح الدين، أصغر مرشحة لمجلس النواب على مستوى الجمهورية للجدل، حيث نشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورا قالت فيه، "أهو بعد التجربة اللي بخوضها دي بقت متأكدة إن الزواج راحة أقسم بالله، ما كان زماني دلوقتي قاعدة ومتستتة في بيت زوجي وبقوله أعملك إيه عالغدا يا قلب توتو"، في إشارة إلى صعوبة المعركة الانتخابية لمجلس النواب والعمل العام.

وقالت وفاء صلاح الدين مرشحة مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم، إنها نشرت البوست على سبيل السخرية، مؤكدة أنها كلما تكون في مكانة كبيرة وجديرة بمنصبها تكون كبيرة في نظر زوجها، وهذا يعود عليها بالسعادة، موضحة أنها تحاول تشجيع السيدات أن يكن أفضل من أجل أن يكن كبارا في نظر أزواجهن، مؤكدة أن الزواج بالتأكيد أفضل من العمل. 

وأضافت أصغر مرشحة لمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، "أنا شايفة إن الواحدة مهما توصل لأعلى الدرجات في العمل العام في النهاية ليس لها إلا بيت جوزها، حتى لو بقيت رئيسة وزراء في النهاية، أنا كامرأة لو وصلت لأعلى المناصب مش هقول لزوجي أنا سيادة النايبة"، مضيفة أنها تربت على أن تكون خادمة لزوجها، وهو ما يأمر به الدين وتعلمناه من الأهل.