رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مواقف للمرشحة وفاء صلاح الدين أثارت الجدل: "سيشن الموز والجواز راحة"

كتب: آية المليجى -

03:53 م | السبت 10 أكتوبر 2020

المرشحة وفاء صلاح الدين

منذ إعلانها الترشح لانتخابات مجلس النواب، والجدل ما زال يلاحق اسم وفاء صلاح الدين، المرشحة عن دائرة شبين الكوم عاصمة المنوفية، سواء في تصريحاتها عن "الزوجة الثانية" التي أثارت اللغط، وكان آخرها جلسة التصوير بالموز التي خضعت لها ضمن حملتها الانتخابية.

تعدد الزوجات

تعدد الزوجات أول المواقف التي أثارت حولها الجدل، فأثناء حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، تحدثت عن حقوق الزوجة الثانية، التي ينظر لها المجتمع بأنها "خطافة رجالة"، رغم أن الشرع لم يحرم وجودها ولا يجرمها القانون أيضًا، بحسب تعبيرها.

دافع "وفاء" عن حقوق الزوجة الثانية، جعل البعض يعتقد بأنها تدعو لتعدد الزوجات، وهو ما نفته بعد ذلك، عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، إذ كتبت: "أنا قلت إني أتمنى تشريع قانون يحمي المرأة المصرية بعد الطلاق أو بعد أن تصبح أرملة، لأن نظرة المجتمع قاسيه عليهم، ولم أذكر أبدًا أن برنامجي الانتخابي به التعدد".

واستكملت "وفاء": "لن أسمح بهذه الحملة ضدي بعد إعلان ترشحي لمجلس النواب بأقل من 24 ساعة.. حيث تواصل معي التلفزيون المصري تاني يوم وما حدث معي بحلقة أ/ وائل الابراشي لن أسمح به إطلاقًا.. شاهدوا الحلقة كاملة لأن للأسف هما نزلوا مقاطع مقتضبة عشان يعملوا هجوم وضجة، إنما الفيديو الكامل بيشرح بالظبط اللي قولته بالتفصيل".

جلسة تصوير "الموز"

وفي مشهد آخر، ظهرت "وفاء" في جلسة تصوير وهي تحمل الموز، الرمز الانتخابي الذي اختارته لها.

جلسة التصوير أثارت الجدل أيضًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ خضعت لجلسة التصوير وهي تحمل في يدها ثمرة الموز في إشارة لرمزها الانتخابي، حيث إنها مرشحة كمستقلة لمجلس النواب عن دائرة شبين الكوم عاصمة المنوفية.

الزواج راحة

واصلت وفاء صلاح الدين، إثارتها للجدل، خاصة بعدما نشرت عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، منشورًا قالت فيه، "أهو بعد التجربة اللي بخوضها دي بقيت متأكدة إن الزواج راحة أقسم بالله، ما كان زماني دلوقتي قاعدة ومتستتة في بيت زوجي وبقوله أعملك إيه عالغدا يا قلب توتو"، وذلك في إشارة إلى صعوبة المعركة الانتخابية لمجلس النواب التي تخوضها حاليًا.

لم يمض سوى دقائق على منشور "وفاء" حتى حذفته من حسابها على "فيس بوك"، بينما أبقته على خاصية القصص المصورة على "واتس آب".