رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

واعظة بالأوقاف: الوزير فطن لاستغلال المنابر وعقد امتحان للجميع بـ2013

كتب: محمد متولي -

08:46 ص | الإثنين 12 أكتوبر 2020

صورة أرشيفية

قالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، واعظة بوزارة الأوقاف، إنها عملت في مجال الدعوة منذ فترة طويلة، وبعد عام 2011، استغلت المساجد بشكل كبير، للترويج للمشروع الإخواني.

وأضافت "عبدالسلام"، خلال استضافتها ببرنامج "مساء DMC" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع على فضائية "DMC"، أن وزير الأوقاف فطن إلى ذلك الأمر، حتى سعى إلى إيقاف مثل تلك الظاهرة، وسعى لامتحان كل الواعظين بالوزارة، للتأكد من مدى قوتهم للعمل بهذا المجال.

وأوضحت أنها دائما ما تقوم بالالتحاق بالدورات التدريبية والتثقيفية، لتطبيق ما يتعلموه في أرض الواقع، وإفادة أكبر للمواطنين الراغبين في حل أزمة أو مشكلة ما قد تواجههم، حيث أنه يجب على الواعظ، حل كل الأزمات التي تواجه المشتكين.

وأكدت أن الزوجة، عندما تبتسم في وجه زوجها، وتنجح في احتواء غضبه، في حال اختارت زوجها كريما معها في كل فترات حياته، ستحظى بزوج محترم، يقدر ما تقوم به حتى في وقت غضبه، مشيرة إلى أن المشكلات اليومية التي قد يواجهها الزوجين كثيرة، ولكن هناك مشكلات أخرى تصل إلى حد الأزمة مثل ترك الزوج لعمله أو مصاحبته لأمراة أخرى مع زواجه: "بنعملهم كيف يديروا الأزمة".

وتابعت: "المرأة لما بتواجه أزمة، بنعرفها أزاي تتعامل معاها، وازاي تتصرف، لما حد يظلمها أو حد يجي مظلوم في بيته أو أهله أو عمله، وبنحاول نرسم خط سليم ليهم، للتخلص من الضغوط والمشكلات، والمشكلات بتختلف جغرافيا".