رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سيدة تروي تفاصيل اللجوء إلى السحر للوقيعة بين سيدة وزوجها: "عشان يحبني"

كتب: ندى نور -

02:54 ص | الأحد 11 أكتوبر 2020

سيدة تعترف باللجوء إلى السحر للتفرقة بين زوجين

قالت سيدة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اسأل مع دعاء" المذاع على فضائية النهار، إنها سحرت لزوجها للتفرقة بينه وبين زوجته الأولى.

وروت السيدة ما حدث قائلة: اتجوزت من 5 سنين جوزي مكنش بيحبني وكان بيحب مراته الأولى واضطريت أسحر له علشان أفرق بينه وبين مراته علشان يتجوزني، وخلفت منه توأم".

وتابعت: من 6 شهور طلقنى فجأة روحت للى عملت عنده السحر قالي السحر اتفك من عند ربنا ومش هعرف أعمله تاني، أخد مني فلوس كتيرة أوي، ودلوقتي جوزي مش عايز يشوف عياله رغم إنه بيصرف عليهم، وبالذات لما عرف إني بكلم عليه رجالة كتير".

وعلى الجانب الآخر أوضح الشيخ خلال الحلقة، أن البيئة التي عاشت فيها السيدة تتسم بالجهل وأن السحر أمر طبيعي، والنبى عليه الصلاة والسلام قال: من فرق بين والدة وولدها فرق الله بينه وبين أحبته يوم القيامة".

وأضاف أنه مع فعلة الزوج لأن الزوجة ليست أمينة، وأن هذه السيدة وصلت إلى مرحلة الكفر بالله، ويجب عليها أن تقلع عن هذا الذنب ونكثر من الاستغفار والتوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وإغلاق جميع العلاقات التي كانت ممتدة مع رجال آخرين".

كيفية إبطال السحر والحسد

ورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال فحواه "ما هي طريقة إبطال السحر والحسد؟"، وأجاب على هذا السؤال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر صفحة دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكذلك عبر موقعها الإلكتروني.

ما هو الحسد؟

أوضحت الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني أن الحسد هو أن يتمنى الحاسد زوال نعمة المحسود، وهو حرام بإجماع الأمة؛ لأنه اعتراض على الحق سبحانه وتعالى، ومعاندة له، ومحاولة لنقضِ ما فعله وإزالةِ فضل الله عمَّن أهَّلَه له.

الغبطة

أما إذا كان الحسد مجازيًّا؛ أي بمعنى الغبطة: وهي أن يتمنى المرء أن يكون له مثل ما لغيره من نعمة، من غير أن تزول عن الغير، فإن ذلك محمود في الطاعة، ومذموم في المعصية، ومباح في المباحات، ومنه ما رواه البخاري عن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار، ورجل آتاه الله مالًا فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار"، فالحسد هنا بمعنى الغبطة.

الوقاية من الحسد

أوضحت الإفتاء إنه ما ينبغي على المحسود فعله هو قراءة المعوذتين، وفاتحة الكتاب، وآية الكرسي، وقراءة القرآن والذكر بصفة عامة، وعليه بالتعوذات النبوية، مثل ترديد "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خل"، مع الإكثار من الدعاء لله عز وجل أن يصرف عنه السوء والعين والحسد، ولا حرج عليه في طلب الرقية من الصالحين.