رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بابا ضربني بالخشبة وأحمد اهتم بيا.. قصة اختفاء وعودة فرح فتاة الإسكندرية

كتب: آية أشرف -

05:55 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2020

الطالبة فرح وأسرتها

واقعة اختفاء جديدة رُوج لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، زاعمين اختطاف طالبة الإسكندرية، فرح سماحة، عقب اختفاءها 72 ساعة، ليتمكن ضباط البحث الجنائي من العثور على الفتاة، وتنقلب القصة رأسًا على عقب، بعدما اعترفت الفتاة المراهقة بهروبها من منزل أسرتها بإرادتها، في محاولات منها للهروب من بطش أسرتها ومعاملاتهم القاسية معها. 

حيث أكدت إنها تعلقت بشخص من مشاهير التيك توك بالقاهرة يُدعى "أحمد" مما دفعها لترك منزل أهلها والهروب له. 

ويرصد "هُن"، في السطور التالية، القصة الكاملة لاختفاء ورجوع فرح فتاة الإسكندرية 

منشورات تُفيد باختفاء الطالبة

"أنا اتبعتلى فويس لمامة البنت دي من شوية على الواتساب وحقيقى الأم فى حالة يرثى لها وبتترجى كل واحد أنه يساعدها باللى يقدر عليه فأرجوكوا حاولوا تشيروا البوست على قد ماتقدروا وكل واحد يدور فى المنطقة اللى ساكن فيها ويسأل، فرح إبراهيم سماحة طالبة في ثانية اعدادي اختفت".. بتلك الكلمات بات رواد مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون بالمنشور زاعمين اختفاء الفتاء، مطالبين بالبحث عليها. 

وأضاف الرواد:"فرح راحت فتح الله فرع زكي رجب بسموحة الاسكندرية مساء يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، وبعدين كانت رايحة صيدلية  بشارع فوزي معاذ وهي بتعدي الشارع كانت آخر مرة الكاميرات صورتها ومن ساعتها اختفت". 

وعلى الفور بات المنشور يتداول بشكل كبير عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، برفقة صورة الفتاة، باحثين عنها. 

وحررت أسرة الطالبة محضرا بقسم شرطة سيدي جابر، حمل رقم 10270 لسنة 2020 إداري سيدي جابر، يفيد تغيبها عن المنزل، بعد خروجها لشراء بعض المستلزمات.

والدة الفتاة.. حصل خناقة قبل الاختفاء 

وفي سياق البحث عن "فرح" ذكرت والدتها في تحقيقات النيابة، وقوع مشادَّةٍ بينها وبين ابنتها يوم اختفائها، ثم لما تبينت عدم تواجدها بالمسكن، وفحصت كاميرات المراقبة المثبتة به، تبينت مغادرتها في الساعات الأولى من هذا اليوم.

وأوضحت شقيقة الفتاة المتغيبة في تحقيقات "النيابة العامة"، أن المذكورة كانت على صلة بالبعض عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم فتى داومت التواصل معه، عبر أحد تطبيقات تلك المواقع، مشيرة إلى أنه تبين لها تغيير بيانات حساب شقيقتها بالموقع المذكور عقب تغيبها.

العثور على الفتاة بالقاهرة عقب 72 ساعة 

وعقب 3 أيام من البحث، تمكن ضباط البحث الجنائي،  من العثور على الطالبة فرح سماحة، بعد تغيبها عن منزل أسرتها بمنطقة سموحة 72 ساعة. 

وقال مصدر أمني، إن التحريات مازالت مستمرة حول الواقعة، لافتا إلى العثور على الطالبة وعودتها إلى أهلها.

ونفت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت، من ادعاءات حول تعدد حالات اختفاء الفتيات بالإسكندرية.

وأكدت الوزارة أن الواقعة تتلخص في بلاغ أسرة طالبة بإحدى المدارس بتغيبها عن المنزل، ويجرى حاليا فحص البلاغ المشار إليه، في إشارة إلى طالبة سموحة.

ووفقا للتحريات، فإن الطالبة خرجت من المنزل بعد خلاف أسري مع أهلها، وتغيبت ولم تعد منذ خروجها، وتم نشر صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ من أجل البحث عنها أو محاولة الوصول إليها.

وكشف بيان صادر عن مكتب النائب العام، ملابسات تغيب فتاة بمحافظة الإسكندرية، بعد تقدم والدها ببلاغ لأجهزة الأمن، الثلاثاء الماضي.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق فيما رصدته "وحدة الرصد، من أخبار حول خطف عدد من الفتيات بمحافظة الإسكندرية، بغرض الاتجار في أعضائهن البشرية.

وكشفت النيابة العامة، عدم صحة ما جرى تداوله حول ادعاء خطف الفتيات؛ بغرض الاتجار في أعضائهن، وأن حقيقة الواقعة إبلاغ أب، الثلاثاء الماضي، عن تغيب ابنته البالغة 13 عاما منذ اليوم السابق على البلاغ.

الفتاة تكشف سبب هروبها.. بابا ضربني بالخشبة وأحمد اهتم بيا

وخلال الظهور الأول عقب عودتها، قالت الطالبة فرح سماحة بالصف الثاني الإعدادي المتغيبة عن منزلها منذ 3 أيام، وذلك بعد الوصول إليها، بعد اختفاء دام 72 ساعة، إنها سافرت بإرادتها للعاصمة القاهرة لمقابلة أحد مشاهير تطبيق "تيك توك". 

وأضافت الطالبة خلال مقطع فيديو، عقب تمكن ضباط البحث الجنائي من العثور عليها، والتي بتغيبها سببت توترا كبيرا بمحافظة الإسكندرية: "أنا كان عندي تمرين باسكت في النادي الأوليمبي وماما كانت بتصحيني وقلتلها إني مصدعة ومش هروح". 

وتابعت: "ماما هددتني تضربني بعصاية خشب وتقول لبابا وفعلًا ده اللي حصل، وضربوني جامد، عشان كده مشيت".

واستطردت الفتاة: "كنت عارفة واحد اسمه أحمد من التيك التوك، وكان حد مهتم بيا وبيسمعلي، نزلتله القاهرة ملقتهوش، لكن هناك قابلت واحد اسمه عمرو رضوان صعبت عليه ووداني لأسرته الأيام دي". 

وحصلت "الوطن" على الصور الأولى، للقاء الطالبة وأسرتها، عقب العثور عليها من قِبل ضباط البحث الجنائي. 

وأظهرت الصور ملامح الفتاة الشاردة، ووالدتها ووالدها يحتضنوها ويقبلونها، في مشهد أسري.

والد فرح يتحدث عن الواقعة 

قال الدكتور إبراهيم سماحة والد فرح، إن ابنته "شايفة نفسها شوية وعندية وأنزوحة"، ولديها أخ يعاني من التوحد، وهي لا تريد أن يعلم أحد بذلك.

وأضاف "سماحة"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "في يوم والدتها راحت تجيبها من الدرس، وأخوها شبط فيها، وفرح زعلت واتقمصت جامد، وهي منسيتش الموقف ده خالص، لأنها بتقول لزميلاتها إنه طالب في كلية الهندسة".

ولفت والد فرح، إلى أن هذه الواقعة تسببت في زيادة الخلافات بين فرح ووالدتها: "كانت بتضرب أخوها، وأمها عرفت وكلمتها، والبنت تطاولت عليها وزودتها فأمها ضربتها".

وأشار "سماحة"، إلى أنه عندما حاول إيقاظ فرح لكي تصلي الفجر لم يجدها، ووجد الباب مفتوحًا، ما دفعه وزوجته للبحث عنها في الشارع: "نزلت الساعة 1:50 دقيقة عملنا محضر بعد 24 ساعة، وتعاملت معنا الأجهزة المعنية بمنتهى الاحترام".