رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"يخلق من الشبه 40".. نجمات الفن وشبيهاتهن "فولة واتقسمت نصين"

كتب: غادة شعبان -

03:04 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2020

دينا الشربيني وشبيهتها إيمان همام

على الرغم من أن ملامح الوجه من أكثر الأشياء التي تميز بين إنسان وآخر، إلا أنها قد تتشابه مع بعض المشاهير، والغريب في الأمر أن التشابه ليس بسبب صلة قرابة، بل هو فقط محض صدفة، وهو الأمر الذي جمع بين العديد من الفنانات في بقاع العالم وغيرهن سواء من فنانات مثلهن أو بفتيات عاديين.

ويُقدم "هُن"، خلال هذا التقرير، حكايات الفنانات وشبيهاتهن، خلال السطور التالية.

شيرين عبدالوهاب والمكسيكية ياليتزا أباريسيو

اختلاف طفيف في لون البشرة فضلًا عن إمتلاء الجسد بعض الشيئ، ربما هو الفارق بين الفنانة المصرية وشبيهتها، فهن يقتربن في الملامح من بعضهن البعض وكأن إحداهن تنظر في المرآة.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للممثلة المكسيكية ياليتزا أباريسيو، التي تقترب ملامحها وكأنها صورة طبق الأصل من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، حيث تشبهها في وجهها وشعرها، مع اختلاف طفيف في لون البشرة.

التركية هازال كايا ونسختها المصرية: بينادوني فريحة 

تشابهت ملامح الفنانة التركية هازال كايا، مع المصرية ريهام عمار، ابنة محافظة الإسماعيلية، في نهاية العشرينات، ورغم ارتداء "ريهام" الحجاب، إلا أن ملامح الوجه واحدة، ونفس شكل العين المميز ولونها الجذاب.

مواقف مختلفة عاشتها الفتاة المصرية، نتيجة للتشابه بينها وبين الفنانة التركية، والتي روت تفاصيلها خلال حديثها لـ"الوطن": "أي حد بيشوفني لأول مرة بيقولي مش معقول الشبهة اللي بينك وبين هازال كايا الممثلة التركية، وفي ناس بتفضل تبصلي كتير وتقولي شبه "فريحة" جدًا، وبينادوني باسمها، وبيطلبوا يتصوروا معايا".

تعليقات عدة تلقتها ريهام، حينما تداولت الصفحات عبر إنستجرام، صورها، والتي تخطت آلاف التعليقات وتسجيلات الإعجاب، والتي كان لها أثرها الطيب، مضيفة: "تعليقات الناس صدمتني أكثر، مكنوش متخيلين إننا شخصين مش شخصية واحدة، وكان من أبرز التعليقات، "هي هزال كايا، اتحجبت؟ الشبه فظيع، صدقت مقولة يخلق من الشبه 40، دي هازال كايا أكثر من هازال نفسها".

الفنانة رجاء حسين وشبيهتها

أثارت صورة لشبيهة الفنانة القديرة رجاء حسين، مع المطربة الشعبية بوسي، خلال أحد الحفلات، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الشبه الكبير بينهما.

وكان نشطاء تداولوا صورة لشبيهة الفنانة رجاء حسين ترتدي فستانا لبنيا فاتحا مع مكياج خفيف، وعلق النشطاء على الصورة: "الفلوس تحيي النفوس" في إشارة منهم إلى أن الفنانة أجرت عدد من عمليات تجميل لتبدو أصغر سنا، فيما انتقد البعض السخرية من مظهر الفنانة القديرة خاصة بعد نفيها، قائلين: "يخلق من الشبه 40".

الأميرة ديانا وشبيهتها ناتاشا جون

 تشابهت ملامح الأميرة ديانا، مع فتاة بريطانية تعمل في أحد صالونات التجميل المغمورة في مدينة ويلز، ليحول هذا الشبه حياتها ويقودها نحو النجومية، بسبب اختيارها لتجسيد دور "الجميلة ديانا" في عرض مسرحي غنائي، بفضل تطابق الملامح بينهما.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم اكتشاف الشبه الكبير بين "الكوافيرة المغمورة" و"ديانا"، للمرة الأولى في العام 2016 في برنامج Big McAttee للمخرج Michael McIntyre على قناة BBC1، وهنا لاحظ الجميع أنّها تشبهها بدرجة كبيرة وستكون الأصلح للعب دور "الأميرة الجميلة".

زبيدة ثروت وجنيفر لورانس

اتفقتا في لون العين وشكل الضحكة إلى جانب العظام البارزة في الوجه، هو الأمر الذي جعل الرواد يظنون أن الفنانة المصرية زبيدة ثروت والفنانة الأمريكية جينيفر لورانس، تجمع بينهما صلة قرابة كونهما يتشابهن في الملامح لحد كبير.

منى زكي وساندرا بولوك

عانت الفنانة المصرية منى زكي، في بدايتها من محاولات تشبيهها بنجمة هوليود ساندرا بولوك، رغم وجود فروق شكلية واضحة أولها الطول لصالح بولوك وزيادة الوزن لصالح منى، وحسمت منى الأمر مؤكدة أن الشعور بالتشابه مصدره ملامح براءة الوجه عندها وعند ساندرا، كما أنهما قدمتا العديد من الأدوار المشتركة التي تمزج الرومانسية بالكوميديا.

فيديا بالان وشيري عادل

اتفقتا في ملامح الوجه الهادئة والرقيقة وتماثلتا في الشكل والملابس، هكذا ربط الجمهور بين الفنانة المصرية شيري عادل ونجمة بوليود فيديا بالان.

دينا الشربيني والهولندية إيمان همام

أصبحت إيمان همام عارضة الأزياء الهولندية، محور حديث "السوشيال ميديا، بعدما تحدث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن الشبه الكبير بينها وبين الفنانة دينا الشربيني، خاصة بعد مقطع الفيديو الذي نشرته "إيمان" وهي ترقص على أحد الشواطئ مرتدية مايوه بكيني، والذي أظهر الشبه الكبير في ملامحهما.

وكانت علقت بطلة الفيديو الحاملة للجنسيات المصرية والمغربية والهولندية، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، على الفيديو قائلة: "بحاجة لزيارة مصر".