رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مبسوطه بشكلي.. هكذا ردت هاجر على متنمر طالبها بالانتحار

كتب: هبة وهدان -

04:37 م | الإثنين 05 أكتوبر 2020

هاجر محمد

دائما ما تحرص هاجر محمد من ذوى القدرات والاحتياجات الخاصة، على نشر صورها عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمشاركة لحظاتها السعيدة، الا أن البعض لم يتركها وشانها بل يحاول جاهدًا لتعكير صفوا لحظاتها بتعليقات ساخرة من شكلها والذي اعتبرته أحد أشكال التنمر.

رسالة كراهية وتنمر تلقتها "هاجر" كانت تدعوها للانتحار، الا أن الفتاة اعادة نشرها عبر صفحتها على "فيسبوك" معلقة عليها :"احدث انواع التنمر والقرف انا هرد عليك قدام الناس كلها انا مبسوطه بشكلى وكل حاجه وصورى".

وتضمنت الرسالة التي حثت هاجر على الإنتحار :"عاوز أقولك حاجة بس أنا مش قصدى حاجة مش عارف ايه اللي دفعك تتصوري حرفيا صورك من اكتر الحجات المقززه واللي بتقرفني مع انى صعب ان أقرف".

وأضاف :"عندي حل حلو ليكي بدل ما تقعدي تحاولي تلفتي الانتباه بصورك اللي محدش مهتم بيها بس تقرف الناس بس وبتقشعريهم، ممكن تجيبي خرطوش وتضري بيه وشك في مكان هادي عشان متزجيش الناس بموتك التافه بس انتحري أو أمسحي الفيس متقرفناس".

من جهة أخرى اقترح متابعوا "هاجر" عليها بضرورة التقدم ببلاغ رسمي حتى يصبح عبره لغيره  :"مينفعش يتسكت ع اللي قال كدة لازم يتحاسب"، "المفروض ترفعي عليه قضيه بمنتهى الهدوء"، و"اعملى بلاغ للنيابة العامة وخليهم يربوه".

الحبس 6 أشهر وغرامة تصل لـ30 ألف جنيه

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم ١٨٩ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

ووفقا لتعديل الجديد الذي صدق عليه الرئيس السيسي، تم تشديد عقوبة التنمر بإقرار الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.