رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رحلت منذ 23 عاما.. حكاية العرافة التي تنبأت بإصابة ترامب بكورونا

كتب: هبة وهدان -

02:27 م | الأحد 04 أكتوبر 2020

نوستراداموس البلقان

قبل 23 عاما، خرجت عرافة بلغارية تعرف بـ"العمياء بابا فانجا" بتنبؤات من بينها إصابة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية بفيروس خطير سيجعله يعاني كثيرا، وهو بالفعل ما تحقق إذ أصيب دونالد ترامب بفيروس كورونا.

مجموعة من التنبؤات لعام 2020 أعلنت عنها "فانجا" المعروفة أيضا باسم "نوستراداموس البلقان"، قبيل وفاتها عن عمر يناهز 85 عاما في 11 أغسطس عام 1996.

ومن بين التنبؤات التي أفصحت عنها العرافة الراحلة، أن الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة سوف يستسلم لمرض غير معروف في وقت ما في المستقبل القريب، وأن المرض سيتسبب في إصابته بفقدان السمع وطنين في الأذن وورم في الدماغ.

العديد من التنبؤات التي أفصحت عنها العجوز "فانجا" تحققت بالفعل حتى بعد رحيلها، ومن بينها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأحداث 11 سبتمبر في أمريكا، والتسونامي المدمر في تايلاند.

ووفقا لصحيفة "ذي صن" البريطانية، فإن العرافة العمياء توقعت أن ينتهي العالم في عام 5079 ميلاديا.

وأصيبت هذه العرافة في صباها بالعمى نتيجة عاصفة ترابية بالقرب من مزرعة عائلتها.

وولدت الجدة العمياء في 31 يناير 1911 بمدينة ستروميكا إحدى مقاطعات الدولة العثمانية آنذاك، والواقعة حالياً في مقدونيا.

أبرز تنبؤاتها التي حدثت بالمستقبل انفجار مفاعل تشرنوبل النووي ووقوع تفجيرات 11 سبتمبر، وقالت نصًا "إن شقيقين أميركيين سوف يتعرضان لهجوم من جانب طيور من الفولاذ".

وفقدت الجدة العجوز مصداقيتها فترة بسبب قولها "إن البيت الأبيض سيكون فيه رئيس أسود" وذلك أثناء حكم بوش الأب ولكن جاء بعد بوش الأب كلينتون ثم بوش الابن، وآخيرا وبعد رحيلها بـ12 عاماً، جاء أوباما الأسود إلى البيت الأبيض.

أكثر الأمور غرابة أنها تنبأت أن الحرب العالمية الثالثة سوف تندلع في عام 2011 بعد عامٍ مالي عصيب، بل أنها حددت سبب الحرب، وقالت إنها بسبب محاولة اغتيال أربعة رؤوساء دول.