رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لـ هتك عرض 3 أطفال.. بدأت بنشر فيديو وانتهت بضبط المتهم

كتب: روان مسعد - ندى نور - هبة وهدان -

12:20 م | الأربعاء 30 سبتمبر 2020

رجل يهتك عرض 3 أطفال في الشارع

صدمة كبيرة عاشها المجتمع المصري أمس، بالكشف عن واحدة من أبشع الجرائم الجنسية التي حدثت لـ3 أطفال، في الشارع ووضح النهار، بجانب إحدى الفيلات الموجودة في منطقة الياسمين 6 بالقاهرة الجديدة، حيث وقفت سيارة ملاكي، يعمل صاحبها لدى شركة خاصة لتوصيل العملاء، فضحته كاميرا المراقبة التي وثقت لحظات صادمة.

انتشار الفيديو

الكارثة بدأت بوقوف 3 أطفال، في الشارع يلعبون ويمرحون، ثم يدخلون سيارة مع رجل الذي يكشف عن جزء من جسده، قبل أن يواقع الأطفال داخل السيارة والذين يدخلون طواعية، بحسب ما أظهرته الكاميرا وهو يخرج ليعدل ملابسه فور خروجه من السيارة.

ظن البعض في البداية أن هؤلاء أطفال شوارع، لينكشف الأمر بعد ذلك بأنهم جيران المعتدي، ويسكنون في منطقة واحدة بالقاهرة الجديدة، المقطع المصور نشره أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال ساعات قليلة حقق انتشارا واسعا محدثا صدمة، لـ اعتداء رجل على 3 أطفال.

تفاصيل ما حدث من اعترافات الجاني

قال الشاب الذي انتهك عرض 3 أطفال، إن ما حدث كان لثاني يوم على التوالي، وكان في البداية مجرد مزاح مع الأطفال ولكنه تطور إلى حد الاعتداء، وجاء ذلك بسبب خلافات حدثت مع زوجته منذ فترة قصيرة، وقال، "مش عارف ليه الموضوع وصل لكدة، انا عملت كدة مرتين قبل ما اروح الشغل".

حيث يعمل الجاني في إحدى شركات التوصيل الشهيرة، والمكان الذي نفذ فيه جريمته قريب من مكان السكن الذي يعيشون فيه جميعهم، فهم جيران، وأكد أنه نفذ جريمته في سيارته، على مدار يومين متتاليين.

وقالت المصادر الأمنية إن الأطفال ضحايا واقعة التحرش، بينهما شقيقان والآخر جارهما، من أبناء السكان المجاورين من مكان الواقعة، وليسوا من أطفال الشوارع.

القبض على المعتدي

كشفت مصادر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه جرى القبض على المتحرش بأطفال القاهرة الجديدة، وأكدت مصادر بالمجلس أن الجاني تم القبض عليه ويحقق معه حاليا داخل قسم بالتجمع الأول.

حيث نجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم بعد ساعات من نشر الفيديو الذي ظهر وهو يهتك عرض ثلاثة أطفال بجوار سيارته في أحد شوارع القاهرة الجديدة، وأفاد مصدر أمني بأن ضباط القاهرة الجديدة تحركوا فور تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنوا من تحديد موقعه وإلقاء القبض عليه.

حيث قررت النيابة العامة حبس صاحب فيديو التحرش وهتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك العرض، بعدما واجهته النيابة بأدلة الجريمة.

واعترف الشاب المتحرش بالأطفال الثلاثة داخل سيارته في القاهرة الجديدة، أمام المباحث بتفاصيل جريمته: "الموضوع كان هزار مع الأطفال وهما كانوا بيلعبوا جنب العربية، بس مش عارف ليه وصل للدرجة دي".

وأضاف المتهم أنه نفذ الواقعة مرتين خلال استقلاله السيارة للذهاب إلى عمله، وأنه استدرج الأطفال داخلها واعتدى عليهم، معترفا أنه يعاني من كبت جنسي بسبب وجود خلافات مع زوجته.

العقوبة القانونية للمعتدي

أوضح الدكتور أحمد الجنزوري المحام بالنقض، العقوبة القانونية الواقعة على المعتدي، وذلك من واقع مشاهدة الفيديو فإن الضحايا من الأطفال على معرفة مسبقة بالجاني، وأن هذا يشدد من العقوبة.

وأكد "الجنزوري"، لـ "هُن"، أن الجاني أمام عقوبة هتك العرض التي تستوجب حبسه 3 سنوات، لافتًا إلى أنه إذا ثبت صلته أو معرفته بالضحايا فهذا يشدد من عقوبته إلى هتك العرض المشدد وفي هذه الحالة ينتظر الحبس 7 سنوات: "القانون بيقول في الحالة دى أن متولي الرقابة والمشرفين أو الأمناء أو من هم على صلة يتم تشديد العقوبة".

وأضاف المحام بالنقض، أن الفيديو يؤكد أن المجنى عليهم يعرفون الجاني واعتادوا على فعلته وبدليل أن أحدهم وقف بجوار باب السيارة يشاهد ما يحدث وآخر وقف وراء الرجل يشاهد وكذلك الطفل المجني عليه دخل من السيارة وخرج منها دون مقاومة تذكر.

ونوه الجنزوري، إلى أنه وفقا للمادة 269 من قانون العقوبات والتي تنص "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشر سنة كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالحبس وإذا كان سنه لم يبلغ سبع سنين كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن تنص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 تكون العقوبة السجن المشدد".

واستكمل قائلًا : "المقصود من المادة 267 هم الاشخاص الذين لهم على القاصر ولايه مدرسه او حارسه او عمه او احد اصوله او فروعه او غيرة ممن لهم سلطة على الطفل".

كيف تكتشفي الاعتداء الجنسي على طفلك

ومن جهته أوضح طه حسان، أستاذ علم الاجتماع، أن هناك بعض العلامات التي تشير إلى تعرض الطفل للتحرش، منها العلامات الجسمانية مثل وجود ألم في الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى ألم أثناء التبول والإخراج، مضيفا أثناء حديثه لـ "هُن"، أنه هناك علامات لـ تكتشف الأم تعرض طفلها لاعتداء جنسي "أحيانا تظهر كدمات حول المنطقة التناسلية".

وأكد "حسان"، أن هناك تغييرات سلوكية تظهر على الطفل، منها الانطوائية الشديدة، الأرق، بكاء الطفل بشكل مستمر في غرفته والكوابيس الدائمة، السلوك العنيف، وأحيانا يعيد الأطفال الذين تعرضوا للتحرش الجنسي تمثيل الاعتداء الذى حدث لهم أثناء اللعب مع أقرانهم.

ومن العلامات الأخرى التي تظهر على الأطفال، بحسب أستاذ علم الاجتماع، الشعور بالخوف الشديد، وفقدان الشهية أحيانا وهدوء الطفل المفاجىء.

كيفية تأهيل الأطفال نفسيا بعد الاعتداء الجنسي

في ذات السياق أوضح محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، أن الواقعة التي تعرض لها الأطفال هي نوع من أنواع الشذوذ الجنسي، ويعتاد الأطفال عليها ويتحولوا إلى الشذوذ، مضيفا أثناء حديثه لـ "هُن"، أن ذلك يتسبب في خروج أطفال يمارسون المداعبة مع الآخرين في نفس المكان.

وأكد على دور الآباء في توعية أبنائهم في سن صغير، لـ تأهل الأاطفال بعد الاعتداء الجنسي، "لازم الآباء يفهموا أولادهم في سن صغير أن المناطق الحساسة ممنوع الاقتراب منها، حتى لا يظهر هذا النوع من الشذوذ، ويبدأ الطفل ممارسة ذلك مع أولاد آخرين".

وأشار الطبيب النفسي إلى ضرورة تأهيل الأطفال الذين تعرضوا لمثل هذه الانتهاكات من خلال القيام ببعض الأمور، منها محاولة نسيان الطفل ما تعرض له، وعدم التحدث عن هذا الموضوع أمامه، وضرورة مراقبته وعدم تركه بمفرده في أماكن مغلقة فترة طويلة، بجانب عدم تأخر الطفل أثناء الاستحمام لساعات طويلة.