رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من التجاعيد

كتب: ندى نور -

02:45 ص | الخميس 03 سبتمبر 2020

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

للتخلص من التجاعيد يمكنك اللجوء لبعض بعض الوصفات التي تعالج البشرة وتعيد لها حيويتها ونضارتها ومن الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إعادة نضارة بشرتك، كما ذكرها موقع "health line".

زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في العديد من مستحضرات التجميل، ويستخدم كمرطب لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، يساعدك الحصول على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدامه في تدليك البشرة حمايتها من أشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد.

قناع الموز

يمكن استخدام الموز كقناع للوجه، ويساعد فيتامين "أ"، على تلاشي البقع الداكنة وعيوب الوجه، بينما فيتامين "ب"، الشيخوخة، البوتاسيوم يساعد على ترطيب خلايا البشرة، يمزج الموز مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من الحليب العادي، ثم يترك المزيج لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

قناع البيض

يمكنك مزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، الأمر الذي يساعد على شد المسام والحفاظ على نضارة البشرة.

عصير ليمون بالعسل

علاج بسيط في التخلص من التجاعيد، قبل الخروج أو وضع مكياجك، احرصي على وضع طبقة من عصير الليمون المخلوط مع العسل على وجهك لمدة 10 دقائق لشد البشرة.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على إخفاء التجاعيد، ويجعل البشرة أكثر شبابًا ونضارة، يمكن مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة من العسل الأبيض، ويوضع هذا المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة.