رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

سيدة تقاضي الحكومة الصينية بعد وفاة والدها بكورونا

كتب: وكالات -

10:41 م | الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

صورة أرشيفية لسيدة صينية

في سابقة هى الأولي من نوعها، أقدمت سيدة على مقاضاة الحكومة الصينية بعد أن توفي والدها بمرض كورونا "كوفيد-19".

ووفقا لروسيا اليوم، نقلا عن شبكة "سكاي نيوز"، قررت "تشاو لي"، مقاضاة الحكومة الصينية ومطالبتها بتقديم اعتذار علني عن "إخفاء" الحقائق حول فيروس كورونا المميت.

وقالت الشبكة، إن والد المرأة المذكورة، أصيب بالفيروس في يناير، إلا أنه بسبب اكتظاظ المستشفيات في ذروة تفشي المرض في البلاد، لم تكن هناك سيارة إسعاف لنقل والدها إلى المستشفى وكان على عائلتها أن تتحدى الطقس المتجمد، للمشي لمسافة ستة أميال قبل أن تصادف أحد السكان صاحب عربة "توك توك".

وبينما كان والدها في غرفة الطوارئ في انتظار العلاج، توفي بسبب فشل في الجهاز التنفسي بعد فوات الأوان: "كان والدي صادقا، كان لطيفا جدا، في ووهان، كان شخصا عاديا جدا، لقد التزم بجميع القواعد".

وأضافت أنها غير قادرة على قبول وفاة والدها، وتابعت: "بعد إغلاق ووهان، مرض فجأة، وتوفي فجأة، لا أستطيع قبول الحقيقة"، ملقية باللوم على الحكومة لعدم شفافيتها بشأن المرض وكيفية انتقاله من شخص إلى آخر.

وقالت: "لهذا السبب، استمر سكان ووهان في العيش كما كانوا من قبل، فقد احتفلوا بالعام الصيني الجديد بشكل طبيعي، دون أي حماية".

واجهت تشاو لي (39 عاما)، التي أصيبت أيضا بفيروس كورونا بعد وفاة والدها، معارضة شديدة وانتكاسات في مهمتها للحصول على تعويض من الحكومة حيث رفضت المحكمة البلدية طلبها.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" أيضا أن الشرطة طلبت من والدتها أن تتخلى عن القضية، وألا تتحدث علنا عنها.