رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

ميرفت التلاوي: عهد الرئيس السيسي غير الموروثات الخاطئة عن المرأة

كتب: نرمين عفيفي -

10:09 م | الثلاثاء 09 يونيو 2020

السفيرة ميرفت التلاوي

توجهت السفيرة ميرفت التلاوي، الأمين السابق للمجلس القومي للمرأة، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتصديه لجماعة الإخوان الإرهابية، اللذين أرادوا إخفاء المرأة المصرية ودورها وإنهاء دور المجلس القومي للمرأة بطريقة عدائية كبيرة، "عاصرت وقت حكم الإخوان وما أرادوا فعله وتم التصدي لهم"، وكون الرئيس عبدالفتاح السيسي يأتي بعد هذه الفترة التي لوثت عقول المصريين.

وأضافت التلاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جاسمين طه، ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على شاشة "dmc" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وقف أمام الثقافة المجتمعية التي تكونت بخصوص المرأة، سواء من الإخوان والسلفيين وغيرهم، والتوقيت الذي جاء فيه الرئيس ساند المرأة ودعمها وتم رفع نسبت تمثيلها في البرلمان والمحليات، بعدما كانت مصر الأخيرة في الدول العربية تمثيلا للمرأة في البرلمان.

وتابعت التلاوي أن القوانين التي وضعت من أجل ضمان حقوق المرأة جيدة جدا، ولكن باقي تنفيذها، شارحة أن كافة الموروثات الخاطئة عن المرأة تغيرت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد توليها حقائب وزارية هامة جدا وحيوية، ومساندة الرئيس السياسية للمرأة تساعدنا على القضاء على الفكر الرجعي.

وأكدت التلاوي على مؤتمرات الشباب التي ينظمها الرئيس عبدالفتاح السيسي سنويا وشهريا تنقل الشباب من غرفة مغلقة لحيز واسع كبير يرى الدنيا على حقيقتها.

واستكملت التلاوي أن المرأة اكتسبت عادات وتقاليد إجتماعية لابد أن تتخلص منها، والحقوق التي حصلت عليها وقت الرئيس عبدالفتاح السيسي لابد أن تحافظ عليها لأنها جاءت بعد كفاح، "من فضلكوا الحقوق محتاجة حراس يحموها وإلا هتتآخد منكو، لأنه ممكن أي حكم بعد الرئيس السيسي يسلب الحقوق اللي أخدناها دي ولازم يكون في قوة نسائية زي اللي في تونس".