رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

أمهات طلاب الثانوية العامة بعد قرارات وزير التعليم: كلامه ممتاز وهننفذ

كتب: ندى نور -

05:46 ص | الإثنين 08 يونيو 2020

ردود أفعال أمهات طلبة الثانوية العامة بعد قرارات وزير التعليم

إجراءات وقائية لحماية طلاب الثانوية العامة، أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الإعلام، وجاءت من ضمنها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية؛ ليصبح 14 طالبا؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب في أثناء أداء الامتحان.

وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا، إضافة إلى سير الامتحان بطابور متباعد 2 متر، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي، وغيرها من الإجراءات.

أمهات طلبة الثانوية العامة: بنشكر الوزير على الإجراءات المتخذة لحماية الطلبة

ارتياح صاحب الأمهات بعد قرارت وزير التربية والتعليم، فيما يتعلق بإجراءات الوقاية المتبعة، تقول حنان خالد، ولي أمر طالبة بمرحلة الثانوية العامة: "قرارت الوزير ريحت كل أم، لكن الخوف عليهم موجود غصبن عننا".

وأضافت، لـ"هُن"، أن كل الإجراءات المتخذة لتأمين الطلاب ومن ضمنها المتعلقة بقياس درجة حرارة الطلاب ممتازة: "في طلبة ممكن يكونوا حاملين للفيروس ومش ظاهر عليهم أي أعراض والإجراءات دي هتساعد للتعرف عليهم لحماية باقي الطلبة".

وأشادت نيفين طارق ولي أمر، بالإجراءات المتخذة قائلة: "بنشكر الوزير على كل الإجراءات مفيش أفضل من كده، ونتمنى يكون فيه اهتمام ومتابعة بتنفيذ التعليمات"، متابعة: "أن فكرة وجود مواد خارج المجموع فكرة رائعة".

وترى مها سيد ولي أمر طالبين بالثانوية العامة، أن الإجراءات والقرارت المتخذة صارمة وفي مصلحة الطلاب، مضيفة: "يريت القائمين على اللجان ينفذوها لضمان سلامة أبنائنا من الإصابة بفيروس كورونا".