رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" بالمحافظات يكثف حملات التوعية بطرق مواجهة كورونا

كتب: هدى رشوان -

07:27 م | الثلاثاء 26 مايو 2020

خلال حملات التوعية

واصلت فروع المجلس القومى للمرأة بمحافظات الجمهورية النزول إلى القرى والأحياء، لتوعية الأهالي بسبل الوقاية والحماية من العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأهمية التنظيف والتعقيم المستمر للمنزل، وكذلك استخدام الكمامات والكحول للتطهير الأيدي والأسطح.

وأكدت الدكتوة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن حملات التوعية التي تقوم بها فروع المجلس بالمحافظات وصلت إلي أكثر من مليون فرد في ما يقرب من 1885 قرية وحي في مختلف محافظات الجمهورية، في الفترة من 25 مارس الماضي حتي 14 مايو الجاري.

واوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن هذه الحملات تأتي استشعارًا من المجلس بمسؤوليته المجتمعية تجاه الوطن والأفراد ، وانطلاقًا من دور المجلس الأساسي في رفع الوعي بمختلف قضايا المجتمع ودوره الحالي في توصيل المعلومات الصحيحة للأهالي حول خطورة الوباء، والتأكيد على أهمية النظافة والتباعد الاجتماعي بين الأفراد لحماية أنفسهم وذويهم من الإصابة وانتقال العدوى إليهم، فضلًا عن التعريف بالمرض وأعراضه وكيفية التصرف في حالة ظهورها على المريض.

وأشارت أن حملات التوعية تتم بمعاونة الرائدات الصحيات والريفيات بكل محافظة.

وأوضحت "مرسي"، أن المجلس يتعاون أيضًا مع كل من وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق "تحيا مصر" ووزارتي الأوقاف، والهجرة، وعدد من الجمعيات الأهليه لتوصيل الإعانات المالية والعينية إلى الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بهدف العمل على تخفيف ومواجهة الأعباء الناتجة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالى المستفيدين من المساعدات حتى الآن بلغ أكثر من 27 ألف مستفيدة من 25 محافظة وهى( الفيوم - الغربية- المنيا- بني سويف - الاقصر- الشرقية- الوادي الجديد- دمياط - شمال سيناء - البحر الاحمر - البحيرة - سوهاج- اسيوط - قنا - القاهرة- الدقهلية- الإسكندرية- كفر الشيخ- مطروح - الجيزة- السويس- الإسماعيلية- جنوب سيناء- المنوفيه- أسوان).