رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"عسل بابونج وحبة البركة" خلطة حميات سوهاج للشفاء من كورونا.. وخبير نباتات: مش علاج

كتب: روان مسعد -

02:27 ص | الثلاثاء 26 مايو 2020

عسل النجل

داخل مستشفى حمات سوهاج، يعالج المرضى من كوفيد 19، الذي أصابهم نتيجة فيروس كورونا المستجد، وفي تصريح غير مسبوق أعلن الدكتور عمرو الرشيدي مدير المستشفى والمخصصة لعزل حالات كورونا، أنه توصل إلى خلطة طبيعية لعلاج مصابي كورونا.

وقال دكتور إنه يجربها بالفعل على المصابين، داخل مستشفى الحميات في المحافظة، إضافة إلى بروتوكول العلاج المقرر من وزارة الصحة.

وأضاف مدير المستشفى لـ"الوطن"، إن الخلطة عبارة عن "عسل نحل، وزيت حبة البركة، والبابونج"، مشيرا إلى أن الخلطة أظهرت نتائج جيدة حيث شُفيت 3 حالات بعد إعطائهم التركيبة الجديدة.

ومن جهته رد الدكتور سيد قطب خبير النباتات الطبية والعطرية في تصريح لـ"هن"، موضحا فاعلية تلك الوصفة لعلاج فيروس كورونا المستجد مؤكدا إنها ليست شفاء.

وقال قطب، "لا تشفي من كورونا ولكن بعض المكونات قد تعزز المناعة ومنها عسل النحل وزيت حبة البركة، أما عشبة البابونج فهي مضادة للالتهاب".

وعن التركيبة أوضح مديلا المستشفى أنها كالتالي، "نصف كيلو عسل نحلي، و100 جرام زيت حبة البركة، و100 جرام بابونج، ويتم خلطهم سويا ويتم أخذ الجرعات من الخلطة بشكل يومي".

وهو ما تعبره خبير النباتات خاطئا موضحا، " تحضير التركيبة بالشكل الذي ذكره الدكتور غلط من ناحية التركيب لأنه ذكر إضافة 100 جرام بابونج لنصف كيلو عسل و100 جرام زيت حبة البركة أيضا للخليط السابق وهو طريقة غير علمية ولكن للأمانة هي غير ضارة ولا مانع من استخدامها من باب تعزيز المناعة الذاتية".