رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"الصحة العالمية" تحذر من خطر يهدد ملايين الأطفال في ظل كورونا

كتب: ندى نور -

06:33 م | السبت 23 مايو 2020

خطر يهدد الأطفال في ظل جائحة كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطر إصابة ملايين الأطفال بأمراض مختلفة يمكن الوقاية منها عن طريق التطعيمات في ظل جائحة فيروس كورونا ومن ضمن هذه الأمراض الحصبة وشلل الأطفال.

قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، إن حوالي 80 مليون طفل في جميع أنحاء العالم قد يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض يمكن الوقاية منها بطريق التطعيم، وذلك من جراء تعطل "التطعيمات الروتينية" خلال جائحة كوفيد-19.

وصدر البيان قبل القمة العالمية للقاحات والتحصين، المقرر عقده في الرابع من يونيو، وقال البيان إن القيود على السفر، والتأخير في تقديم اللقاحات، وتردد بعض الآباء في ترك بيوتهم خشية التعرض لفيروس كورونا، والنقص في عدد العاملين الصحيين المتاحين، تسبب في تعطل "غير مسبوق" على النطاق العالمي منذ بدء مثل هذه البرامج الموسعة في السبعينيات من القرن الماضي، بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

وقالت المديرة التنفيذية ليونيسف هنريتا فور "لا يمكننا أن نجعل كفاحنا ضد مرض واحد، يأتي على حساب التقدم طويل المدى في كفاحنا ضد أمراض أخرى".

وأضافت "في حين يمكن أن تستدعي الظروف منا التوقف مؤقتا عن بعض جهود التطعيم، فإنه يتعين استئناف هذه التطعيمات بأسرع ما يمكن، وإلا فإننا نخاطر باستبدال وباء قاتل بآخر".