رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من مكاسب كورونا.. حصيلة التحرش "صفر" في أول أيام العيد

كتب: آية أشرف -

01:42 ص | الإثنين 25 مايو 2020

التحرش الجنسي

ربما مصائب قوم عند قوم فوائد، فعلى الرغم من حالة الضيق التي أصابت العديد من الشعوب وخاصة الشعب المصري باختفاء مظاهر العيد، بسبب ما تبع فيروس كورونا من إجراءات احترازية وأمنية مشددة، إلا أن هذا العيد الأول منذ سنوات الذي لن يسجل حالات تحرش جنسي باليوم الأول. 

 ومع انتهاء اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، لم يصدر المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بيانا رسميا يرصد تواجد حالات تحرش، أو بلاغات بشأن التحرش الجنسي. 

 وربما هذا الأمر جاء نتيجة لمجهودات الدولة بشأن التصدي لفيروس كورونا، من خلال عدة إجراءات أمنية مشددة تمنع التجمعات والتنقل بأيام عيد الفطر المبارك. 

 وبدأت الأجهزة المعنية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم تفعيل قرار بدء حظر التجوال في تمام الساعة الخامسة مساءً طوال أيام العيد اعتبارا من اليوم.

 ووفق قرار مدبولي، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين بأنحاء الجمهورية على الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

 يأتي ذلك استمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين، ودرءا لأي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 ووفقاً لقرار رئيس الوزراء؛ فمن يخالف قرار حظر الانتقال والتحرك، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى العقوبتين.