رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة شهيد "البرث" علي السيد: "راح مني 6 عيال وقالي أنا هستشهد وابقى الـ7"

كتب: آية أشرف -

04:09 ص | الخميس 21 مايو 2020

والدة شهيد البرث علي السيد

على أرض الفيروز، مهد الحضارات والأديان، سيناء التي مُزجت رمالها بدماء شهداء القوات المسلحة، الذين دفعوا حياتهم أمام خسة الإرهاب في سبيل البلاد.

"العسكري على من الشجعان".. واحدة من أبرز الجمل في الأغنية الشهيرة" قالوا أيه"، لوصف الشهيد علي السيد، ابن محافظة الدقهلية، الذي تصدى لسلاح متعدد من الإرهابيين، ليستقبل أكثر من 50 طلقة في ظهره، حتى يحمى زملاءه من الرصاص، حسبما ذكر الملازم أول أحمد فهيم فايد، أحد مقاتلى القوات الخاصة، خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، الذى أقيم منذ عامين، يونيو 2018.

غدا، أسرة الشهيد، على موعد مع الحلقة الـ28 من مسلسل الاختيار، التي تجسد قصة الشهيد أحمد منسي، شهيد البرث، لمشاهدة تفاصيل الحادث، الذي أودى بحياة نجلها، لتعيد لاذهانها خبر استشهاده منذ 3 سنوات. 

مستنياها من أول رمضان ومستعدة

تقول السيدة فاطمة، والدة الشهيد: "من أول ما عرفت بالمسلسل، وأنا كل يوم استنى حلقة استشهاده، مستنياها بفارغ الصبر، كأني هشوف ابني الشهيد من جديد، كأني هبقى معاه".

تتذكر والدة الشهيد، كلمات ابنها لها قبل سفرة واستشهاده، قائلة لـ"هن": "قالي ياما انتي مات منك 6 عيال صغيرين، أنا هبقى السابع بتاعهم، بس نفسي أبقى شهيد، نفسي لما أموت أكون ميت شهيد".

وتابعت: "كان نفسه يخلص ولما ينزل إجازته، يجهز شقة جوازه، بس ملحقش، الإرهاب خدوا مننا، وسابني وسأل خطيبته".

واختتمت: "ابني شهيد بإذن الله في الجنة هو وكل زمايله".