رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كيف تناولت الدراما الرمضانية العلاقات الزوجية والعاطفية؟

كتب: غادة شعبان -

07:44 م | الأحد 24 مايو 2020

مسلسل فرصة تانية

ناقشت الدراما الرمضانية خلال 2020، العلاقات العاطفية والزوجية، في أغلب المسلسلات، والتي شهدت الخيانة والفراق والفرص الثانية والحب الذي أدي للانتحار، كلُ حسب حالته وظروفه.

ويُقدم "هُن" رصدا لكيف تناولت الدراما الرمضانية العلاقات العاطفية والزوجية، خلال السطور التالية.

"سارة وهشام" في خيانة عهد

دفع حب سارة "هنادي مهنا"، لهشام "خالد أنور"، للتجسس عليه ومحاولة اختراق هاتفه المحمول، والتنصت على جميع مكالماته واكتشافها علاقته بشرين "جومانا مراد"، وإدمانه للمخدرات، إلى أن قُتل على يد خالته.

وكشفت الصدفة، فى الحلقة 13 من المسلسل، مراقبتها لواتس آب هشام، حينما كانا يتناولان العشاء سويا ووصلته رسالة على الواتس آب ولأن سارة تراقب هاتفه وصلت لها الرسالة في نفس والوقت، إلا أن كوبا من الماء سقطت على هاتفها وعندما حاول هشام إنقاذ الهاتف وجد تطبيق الواتس آب الخاص به مفتوحا على هاتفها ليكتشف مراقبتها له ويتركها غاضبا.

"ملك" تنتقم من خيانة "زياد" وتحصل على فرصة تانية

العديد من العلاقات شهدها مسلسل"فرصة تانية"، للفنانة ياسمين صبري والتي تقوم بدور ملك، وأحمد مجدي "زياد"، والتي شهدت مراحل كثيرة مر بها الثنائي من الحب والخيانة والزواج بأخرى والانتقام ومحاولة الحصول على فرصة تانية لإصلاح ما تبقى من العلاقة التي كانت أفسدتها ريهام "أيتن عامر"، ولكنها في نهاية الأمر في أحداث الحلقة 26 استطاعت أن تعود لحب حياتها وتتزوج منه.

ريهام.. أحبت فأضاعت كرامتها وخسرت حب حياتها وانتحرت

شخصية "ريهام" هي من أكثر الشخصيات التي تعاطف معها الجمهور منذ الحلقات الأولى، حيث ظهرت أنها تحب زياد من طرف واحد، وتظل وراءه وتطلب منه الزواج إلا أنه لا يحبها ويعترف بذلك أمامها عدة مرات، ولكنها ترفض أن تتركه وتطارده في كل مكان، حتى انتهى بها الأمر للانتحار.

مريم عانت من الإهانات والذل ثم الانتصار واسترداد حقوقها

ومن الشخصيات التي حازت على إعجاب الجمهور، شخصية "مريم"، والتي تجسد دورها الفنانة هبة مجدي، والتحول الذي حدث معها بسبب الإهانات التي كانت تتعرض لها من زوجها في مسلسل "فرصة تانية".

تحولت شخصية "مريم" بعد أن كانت مطيعة ومغلوبة على أمرها، بسبب قهر زوجها لها، لكنها انفجرت بعد زواجه من امرأة أخرى، واصطحابه لها في منزلها، ليجد الزوج تحول شخصيتها تماما، وهو ما أثار ردود أفعال إيجابية خاصة من الفتيات مع الشخصية التي حازت على إعجاب متابعيها.

غالية وعبدالله الروبي في "ونحب تاني ليه"

علاقة غالية "ياسمين عبدالعزيز"، وعبدالله الروبي "شريف منير"، كغيرها من علاقات الأزواج التي دخل الملل الزوجي بينهم، إذ شهدت توترات وخيانة وتقصير أدت للطلاق والانفصال، والتي نتجت عنها طفلة ضحية والديها، لتقرر الأخيرة الاستمتاع بحياتها إلى أن عاد طليقها من جديد متمنيًا عودتها عقب اعترافه بخطئه نحوها.

مراد السويفي وغالية

فيما وجدت غالية في مراد السويفي "كريم فهمي"، الفرصة الثانية والمواصفات التي كانت تريدها من الحب والآمان والاعتراف بوجودها، والذي جعلها تشعر وكأنها تقع في الحب للمرة الأولى، ويتفقا على الزواج.

حمادة يعيش قصة حب من طرف واحد في "بـ100 وش"

جسد الفنان إسلام إبراهيم "حمادة"، دور الرجل الذي يعيش قصة حب من طرف واحد مع "نادية" شقيقة نيللي كريم في مسلسل "بـ100 وش"، وحاول أكثر من مرة أن يعترف لها، ولكن الخجل يكون حائل بينهما، ويستمر "حمادة" في مراقبتها من بعيد دون أن يقترب منها.

سكر وعمر

قصة حب من نوع خاص، جمعت بين زعماء العصابة نيللي كريم "سكر"، و آسر ياسين "عمر"، أثناء عمليات النصب التي قاموا بها مع باقي العصابة لكنها أيضًا مفاجأة باعتراف عمر بحبه لسكر رغم عدم وجود أي نوع من الجاذبية بين الشخصيتين طوال أحداث المسلسل، إلا أن بدأ عمر إعجابه بلون شعرها الأحمر دون وجود نوع من الاهتمام حتى في اللحظات التي كانا يتقابلان فيها، وسط العديد من المفارقات الرومانسية.