رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

طالبتهم بمصروفات العام الجديد وبزيادة 15%.. أولياء أمور مدرسة خاصة يستغيثون: "هنجيب منين"

كتب: ندى نور -

01:39 ص | الأربعاء 20 مايو 2020

مدرسة نرمين إسماعيل

حالة من القلق سيطرت على أولياء أمور طلبة مدارس نرمين اسماعيل، بعد مطالبة المدرسة بسداد أول قسط من مصروفات الدراسة بحد أقصى الأول من يونيو، رغم عدم تحديد ميعاد العام الدراسي الجديد حتى الآن، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

الأزمة العالمية أثرت على أولياء الأمور اقتصاديا

لم تتوقع "حنان.ع"، ولية أمر، مطالبة إدارة المدرسة بسداد المصروفات بزيادة 15% عن العام الماضي، وهو ما أصابها بحالة ذهول، "مفيش أي مراعاة أن في ظل أزمة كورونا والأزمة العالمية أثرت على أولياء الأمور اقتصاديا، علشان كده مجموعة من أولياء الأمور قررنا تقديم شكوى للإدارة التعليمية"، وفق حديثها لـ "هٌن".

وأضافت "ف.هـ"، والتي رفضت ذكر اسمها خوفا على ابنتها في المدرسة، "الدولة لم تعلن حتى الآن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد، إزاى ندفع المصاريف دلوقتى واحنا التيرم التاني دفعنا المصاريف كلها رغم أن الأولاد مارحوش المدرسة غير أسبوع واحد من الدراسة، وكمان لازم المصاريف تدفع قبل انتهاء شهر يونيو، ولما أولياء الأمور اعترضوا اتهددنا بفصل أولادنا من المدرسة".

مطالب عدة قدمها أولياء الأمور لإدارة المدرسة من ضمنها تأجيل تسديد المصروفات للعام الدراسي 2021\2020، وعدم زيادة المصروفات الدراسية أو مصروفات الباصات للعام الجديد نظرا للظروف الاقتصادية، بجانب رد جزء من مصروفات الباصات عن العام الدراسي2020\2019.

استغاثات مستمرة من أولياء الأمور 

لم تكن هذه المشكلة الأولى التي تواجه أولياء أمور مدرسة نرمين إسماعيل، ارتباك شديد أصاب طلبة وأولياء أمور المدارس بمنطقة التجمع الخامس، والشروق، بعد القرارت الأخيرة التي أقرتها إدارة المدرسة لمرحلة الصف الثالث الثانوي قسم الأمريكان، وتحديد مواعيد الامتحانات في المدرسة يوم 31 مايو الجاري، رغم قرار وزارة  التربية والتعليم باعتماد قسم الأمريكان على إجراء المشروع البحثي فقط.

وجاء رد مديرة المدرسة الدكتورة نرمين إسماعيل، في تصريح سابق لـ "هٌن"، أن إدارة المدرسة تحرص دائمًا على تحقيق مصلحة الطلبة والامتحانات ضرورة لتقييم الطالب، "كل اتنين هيمتحنوا في فصل إحنا ملتزمين في كل حاجة وبنخاف على أولادنا وهنعمل كل الإجراءات الاحترازية لحماية أولادنا وأي ولي أمر عنده مشكلة يقدر يتواصل مع إدارة المدرسة".