رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أطفال السجينات تشارك بـ2000 كرتونة غذائية بأسيوط ضمن "نتشارك.. هنعدي الأزمة"

كتب: يسرا محمود -

01:02 م | الإثنين 18 مايو 2020

جانب من المبادرة

شاركت جمعية رعاية أطفال السجينات، الأحد، بالمرحلة الثالثة لمبادرة "نتشارك .. هنعدي الأزمة"، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ووزارة التعاون الاجتماعي و 19 مؤسسة مجتمع مدني، والمخصصة لـ17 قرية ضمن قرى مبادرة "حياة كريمة".

وبدورها عبرت الكاتبة نوال مصطفى عن سعادتها بمشاركة جمعية رعاية أطفال السجينات ضمن الـ 20 جمعية المشاركة بالمبادرة، موضحة في بيان لها، أنه سيتم توزيع 2000 كارتونة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بقريتي "اللوقا" و "باخوم" بمركز ساحل سليم.

وأشادت الحاصلة على جائزة صنّاع الأمل على جهود التي تبذلها الدولة المصرية بتوجيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لخلق نموذج عمل يقوم على التكامل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، للوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية.

جدير بالذكر، أن جمعية رعاية أطفال السجينات ضمن الـ 20 جمعية التي تنفذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير 2019 ؛ للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا، وتشمل المبادرة 277 قرية من المصنفة كونها الأكثر فقرًا موزعين على 15 محافظة تتركز أغلبها في الوجه القبلي.

من جهته أثنى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، فبين أن مبادرة "نتشارك .. هنعدي الأزمة"، تعد تتويجًا لتعاون وثيق بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيدًا بالكميات الكبيرة من السلع الغذائية، والمستلزمات الطبية بالقافلة الانسانية التي ستصل إلى القرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

وفيما يتعلق بتفاصيل المبادرة التي تستهدف 300 قرية من القرى الأولى بالرعاية وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في 16 محافظة، قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن المبادرة تشمل محورين، الأول يستهدف "دعم القطاع الطبي في مواجهة فيروس كورونا"؛ وذلك بضخ المستلزمات الطبية لدعم 26 مستشفى حميات وصدر في 23 محافظة، وتتضمن المستلزمات الطبية 20 بوابة تعقيم، و10 آلاف عبوة تعقيم، وألف كاشف طبي، و50 ألف كمامة طبية.

أما الثاني "حملة دعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة (قوافل الخير)"، ويتضمن توزيع 300 ألف كرتونة مواد غذائية، بإجمالي 3 آلاف طن مواد غذائية، و 130 طن دواجن، و100 طن خضراوات، و300 ألف قطعة حلوى للأطفال، و100 ألف قطعة ملابس جديدة.