رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

زوجة ترودو: الحياة مع رئيس وزراء كندا و3 أطفال وكورونا "ليست سهلة"

كتب: وكالات -

11:22 م | الأربعاء 06 مايو 2020

عائلة رئيس الوزراء الكندى

كشفت صوفي جريجوار زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، التي أصيبت بفيروس كورونا في مارس الماضي، أن الإصابة بـ "كوفيد 19"، والعيش تحت سقف واحد مع رئيس وزراء كندا وثلاثة أطفال "لم يكن سهلا".

وقالت "صوفي" لإذاعة "راديو كندا" العامة: "عمل زوجي من السابعة صباحا حتى التاسعة مساء في مكتبه، وكنت أنا مع الأطفال، لذا كان علي أن أكون حذرة للغاية".

وأضافت: "كنت وحدي مع الأطفال، كان علي أن أبقى على مسافة منهم وكنت أضع قفازين وقناعا، لكن ذلك لم يكن سهلا".

وحجر "ترودو" نفسه وعائلته لأسابيع في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في أوتاوا، بعد تشخيص إصابة زوجته بفيروس كورونا لدى عودتها من لندن.

وأضافت "صوفي" أن أعراض المرض بقيت قوية لأكثر من أسبوع، واصفة كيف "فقدت حاستي الشم والتذوق"، واضطرت للتعامل مع الصداع وآلام الجسم وعسر الهضم والغثيان، وفقا لقناة "العربية".

وعندما سئلت عما إذا شعرت بالخوف من نقل العدوى إلى رئيس الوزراء ضحكت قائلة: "أضحك لكن هذا الأمر ليس مضحكا، أعتقد أنه في كل العائلات نحاول التأقلم، كما أن هناك التباعد الاجتماعي".

صوفي: تأثرت حاستي الشم والتذوق بعد إصابتي بكورونا

كما أشارت إلى أنها شفيت تماما من الفيروس منذ 28 مارس، واستعادت حاستي الشم والتذوق لكنها اكتشفت أنهما "لم تعودا كما كانت عليه من قبل"، وأشادت بالعاملين في مجال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية واعتبرتهم "أبطالا".

وقالت "صوفي" التي كانت والدتها ممرضة "لنكن واضحين: هؤلاء الأشخاص يظهرون شجاعة ومثابرة واستطيع القول إنهم يقدمون حتى رؤية للمجتمع".

الوفيات تتجاوز حاجز الـ4 آلاف بكندا

وأعلنت وزارة الصحة الكندية، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا تخطي حاجز الـ62 ألف إصابة، وتجاوزت الوفيات الـ4 آلاف حالة وفاة في البلاد.

وجاء في بيان الوزارة، الأربعاء: "هناك 62046 إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وبلغ عدد الوفيات حتى اليوم 4043، وسجل أكبر عدد من الإصابات في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو 33417 و18310 على التوالي​​​".