رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

صور.. حملة "احمي نفسك" لتوعية الأسر الفقيرة ضد فيروس كورونا

كتب: سما سعيد -

06:26 ص | الإثنين 18 مايو 2020

مبادرة للوقاية من كورونا

أطلق مجموعة من الشباب بمشاركة فتيات، حملة "احمي نفسك" للتوعية من فيروس كورونا، خاصة الأسر الفقيرة في محافظتي القاهرة والجيزة.

وناشدت الحملة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمحاصرة فيروس كورونا ومنعه من الانتشار عن طريق توفير المطهرات ومستلزمات الوقاية من ماسكات وجوانتيات قد يصعب على بعضهم الحصول عليهم بسبب ضيق العيش.

وقال الدكتور عزت سامي المسئول الإعلامي للحملة، إن الحملة تستهدف مساعدة الأسر الفقيرة وتقديم الوعي والإدراك لخطورة الفيروس وسهولة العدوى وكيفية التعامل مع بعضهم البعض وكيفية استخدام المطهرات لحماية أنفسهم وأطفالهم من خطورة هذه الجائحة.

وأضاف أن ما يميز هذه الحملة أنها تعتمد على فئة مهملة ومتروكة وفقيرة الوعي والثقافة وهي الأسر الفقيرة لمساعدتها في التوعية بخطورة الموقف ومواجهة جشع التجار في رفع أسعار المطهرات حتى لا تصبح هذه الأسر هي القنبلة الموجودة التي يمكن أن تكون سببا في الانفجار والانتشار.

كما سيتم التبرع بعدد 20000 عبوة من "الجيل المعقم للأيدي 70% كحول إيثيلي"، على الأسر الفقيرة وغير القادرة في المناطق الشعبية في القاهرة والجيزة وبعض المستشفيات التعليمية وكذلك المؤسسات الحيوية والحكومية للتأكيد على أهمية تعديل السلوكيات الخاطئة والتأكيد على الحفاظ على الصحة.

وأكد المتطوعون أن الحملة شملت معظم شوارع القاهرة والجيزة حفاظا على صحة الأهالي ومساهمة في القضاء على فيروس كورونا، حيث إن العمل تطوعي من أجل خدمة الأهالي من خلال توفير مستلزمات التطهير والتعقيم من كحول وكلور طبقا لما توصي به وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.