رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كيف نتجنب عدوى كورونا عند شراء كحك العيد؟.. خبيرة تغذية تجيب

كتب: روان مسعد -

09:06 م | الجمعة 15 مايو 2020

كحك العيد

كثير من البيوت المصرية تشتري كحك العيد وبيتي فور وغريبة، من الخارج بدلا من عملها في المنزل، وهذا بسبب الجهد الكبير المبذول في صناعة الكحك والبسكويت في البيت، وفي ظل الأزمة الحالية يكون السؤال المنطقي هل يؤدي شراء الكحك من الخارج إلى انتقال الأمراض والفيروسات وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد المسبب لـ كوفيد 19؟

السؤال أجابت عنه خبيرة التغذية كارمن سليم، في تصريحات لـ"هن"، حيث أكدت أن كافة الأطعمة التي يجري شراؤها من الخارج يمكن أن تحتوي على فيروس كورونا المستجد، وليس الكحك والبسكويت فقط، لذا هناك إجراءات يجب اتباعها عند شراء الكحك.

أولا يجب معاملة الكحك مثل الخبز، والذي يطهر بوضعه في الميكروييف لعدة ثواني فقط ليصبح بعد ذلك آمنا للأكل، لأن الكحك يكون في مكان خارج المنزل، ويجب مراعاة شرائه من محل معروف بسمعته الجيدة ونظافته ونظافة طاقمه.

وأوضحت أنه يجب اتخاذ الإجراءات الصحية المتبعة عند شراء المأكولات والمشروبات مثل ارتداء الكمامة والجوانتي، وتطهير اليدين جيدا، وغسلها بمجرد دخول المنزل، وتطهير الملابس ونقل الكحك فورا من العلبة والاحتفاظ به في أطباق من المنزل.

وأشارت إلى أنه يجب أيضا مراعاة المسافة الآمنة دوما عند النزول، وخلع الحذاء خارج المنزل وتطهيره، وأخيرا تناول كوب ماء دافئ عليه ملعقة عسل وعسرة ليمون كل يوم لتقوية جهاز المناعة.