رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أصيبت بكورونا.. سيدة تفقد الذاكرة وتنسى إنجابها توأم

كتب: وكالات -

03:38 م | الثلاثاء 12 مايو 2020

السيدة ميلي أنتلويو

أنجبت سيدة إسبانية توأمها بصحة جيدة، ولكنها فقدت جزء من ذاكرتها بعد خضوعها لعملية الولادة داخل العناية المركزة المحتجزة بها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن السيدة ميلي أنتلويو (40 عاما) لم تتذكر أي شيء عن 11 يوما قضتها في وحدة العناية المركزة، ولا تتذكر تفاصيل حملها بتوأم، ويرجح أن "كوفيد 19" تسبب في نسيانها أنها كانت حاملا، ولا تذكر شيئا عن عميلة ولادتها. 

وكان 4 أطباء في إحدى مستشفيات برشلونة، قد سألوا السيدة بعدما استعادتها وعيها عن أي شيء تذكره، فقالت إن آخر ذكرياتها تعود إلى تاريخ 13 مارس الماضي، عندما عاد زوجها إلى المنزل من رحلة عمل وبدأ يتجاذب معها أطراف الحديث.

ولكن السيدة في ذلك اليوم بدأت تعاني من مشاكل خطيرة في التنفس قبل أن تنقل على وجه السرعة إلى العناية المركزة، حيث جرى اكتشاف إصابتها بمرض "كوفيد-19".

عقب يومين من دخولها العناية المركزة، أجريت لها عملية قيصرية لتنجب طفلتيها أيما وأميلا، وكل واحدة منهما تزن كيلو جراما واحدا، مما دفع الأطباء إلى وضعهما في الحضانات.

وأول شخص سألت عنه "ميلي" بعد استيقاظها من الغيبوبة هو زوجها، بعد أن رأت نفسها وحيدة في الغرفة، ظنا منها أنه هجرها ولا يريد رؤيتها.

حاول الأطباء تهدئتها وأخبروها أن زوجها غير قادر على رؤيتها لأنها لا تزال في مرحلة نقاهة من مرض "كوفيد-19"، دون أن تدرك ولادتها لطفلتين.