رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رمز الشموخ.. "أم كريم" في صدارة الصفوف الأمامية لـ"عزل قها"

كتب: حسن صالح -

01:10 م | الأحد 10 مايو 2020

أم كريم فريق عمال عزل قها

"رمز الشموخ" هكذا وصف مستشفى قها المركزي لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فريق العمال ضمن أطقم المستشفى العاملة على خدمة المرضى.

وقال المستشفى في تدوينة على فيس بوك، إن في مقدمة فريق العمال "أم كريم تلك السيدة العظيمة هي رمز للشموخ والشجاعة، هي ملح الأرض وطينة النيل النقي".

وأضاف المستشفى في رسالته أن "أم كريم تعمل في صمت هي وزملاؤها، طموحاتهم في الحياة قليلة يرجون فقط الستر والأمان، يضحون يوميا ويعملون بجد في أجواء صعبة، فقط الكلمة الطيبة الجميلة تجعلهم فرحين، مؤمنين بدورهم الإنساني، متعافين مع كل المرضى، تجدهم فرحين جدا بحالات الشفاء، عملهم صعب ويحتاج صبر وقوة تحمل".

وأشار إلى أن "أم كريم تنظف غرف المرضى وتعقمها وتنقل غسيل المرضى المغسلة وتحضره نظيفا مرتبا، وتنقل الوجبات لهم يوميا وكل ذلك بقوة وعزيمة".

وأكد في رسالته، أن فريق العمال دورهم هو ركن أساسي في نجاح المنظومة، وهم حجر الزاوية وأحد اهم أسباب نجاح فريق العمل.

كما بث المستشفى فيديو كليب تحفيزي وفيديو لأغنية "جيشنا الأبيض قلبه أبيض" يتناول تضحيات وجهود فريق التمريض بالمستشفى في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الدكتورة سعاد حتاتة مدير الفريق الطبي الرابع، نائب مدير المستشفى، أن الفريق الطبي أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التي تسهم في رفع  معدلات الشفاء.