رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد إعلان زواجها الـ12.. فنانات افتخرن بتعدد الزيجات قبل غادة عبدالرازق

كتب: غادة شعبان -

08:54 م | الخميس 07 مايو 2020

غادة عبدالرازق

أعلنت الفنانة غادة عبدالرازق، زواجها من هيثم زنيتا مدير تصوير مسلسلها "سلطانة المعز"، الذي تشارك من خلاله في السباق الرمضاني الحالي، والتي تعد الزيجة الـ12 في حياتها، إذ تزوجت 11 مرة سابقة.

 وسبق وأن أعلنت "غادة" نيتها للزواج للمرة الـ12، إن وجدت الرجل المناسب الذي يحبها ويراها كإنسانة وليس كفنانة، وذلك خلال برنامج "عائشة شو" المذاع على قناة "القاهرة والناس".

وجاء الزواج خلال تصوير "سلطانة المعز" بعد مشهد "الحنة"، إذ احتفلت بعقد قرانها في حفل بسيط.

غادة عبدالرازق، لم تكن الفنانة الأولى التي تعترف بعدد زيجاتها وافتخارها بتعدد زوجاتها، ويرصد "هُن" أبرز الفنانات اللاتي تعددت زيجاتهن.

الراقصة دينا تزوجت 9 مرات

كشفت الراقصة دينا، خلال استضافتها، في برنامج "شيخ الحارة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، للحديث عن أسرار حياتها الشخصية، والذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، أول أمس، حينما وجهت لها سؤالًا عن عدد أزواجها خلال حياتها، لتجيب الأخرى دون تردد، قائلًة:"أنا اتجوزت 9 مرات، وطبعا لو متابعين هتعرفهم لأن كلهم معلنين، وسبت آخر زوج ليا علشان قالي سيبي الرقص".

وكانت إجابات دينا، في حوار سابق مع الإعلامية راغدة شلهوب، خلال عام 2015، على سؤال كم زيجة في حياتها؟، قائلة: "والله ناسية معلش، كانوا كتير، أنا تجوزت كتير"، موضحة أنها خاضت تجربة الطلاق كثيرًا، وكانت تنفصل عن كل زوج بعد سنتين أو 3 سنوات".

وأكدت أنها تعرضت للخيانة من أحد أزواجها ذات مرة، مبررة الأمر بأنها "مكانتش فاضية"، وأنها أصرت على الطلاق بعد معرفة الخيانة، لأن خطأها لم يستحق الخيانة، على حد قولها، وأن "الخاين خاين بطبعه".

الشحرورة صباح

اشتهرت بكثرة أزواجها، إذ تزوجت ما يقرب من 10 رجال، وكان أول أزواجها نجيب الشماس، والد ابنها الدكتور صباح الشماس، والذي أسمته على اسمها، بعد انتهاء تصوير فيلم "أول نظرة"، وهو الزواج الذي دام نحو 5 أعوام، ثم انفصلا وأعلنا طلاقها رسميًا.

ويعتبر عازف الكمان، أنور منسي، ثاني أزواج الشحرورة، والد ابنتها هويدا، الذي طُلقت منه مرتين، إذ تزوجا في المحكمة الشرعية الابتدائية في القاهرة، وبعد خلافات كثيرة نشبت بينهما، تطلقا للمرة الأولى في فبراير 1955، ثم عادا إلى بعضهما وتزوجا مرة ثانية في 12 نوفمبر 1955، وبعد عودة الخلافات بينهما وقع الطلاق الثاني.

أما زواجها الثالث، فكان من الإعلامي أحمد فراج، لمدة 3 سنوات، منذ عام 1960، في منزل صباح، بعمارة برج النيل في الجيزة، وتطلقا في عام 1963.

وكان دنجوان السينما المصرية، رشدي أباظة، رابع أزواجها، إذ تزوجا وتطلقا سريعا، في زواج لم يدم سوى 24 ساعة فقط.

بعد طلاقها من رشدي أباظة، تزوجت من أمير عربي، لكنها رفضت الإفصاح عن هويته، واستمر الزواج شهرا واحدا فقط، لتتزوج بعده النائب اللبناني المعروف المليونير يوسف حمود، عام 1971، واستمر الزواج عامين.

وتزوجت من الشاب اللبناني، فادي لبنان، الراقص بالفرقة اللبنانية للفنون الشعبية، عام 1986، واستمر زواجهما  17 عاما، ليصبح أطول زواج لها.

زيجات تحية كاريوكا تخطت الـ14

اشتهرت الفنانة تحية كاريوكا، بكثرة أزواجها، إذ تخطت الـ14 زوجًا، بين زيجات استمرت لشهرين وأخرى لعقدين، وكان فايز حلاوة، آخر زوج لتحية كاريوكا، ولكنه انتهى بمأساة بعد أن اتهمته الفنانة الراحلة بالاستيلاء على أموالها وشقتها وخيانتها مع المذيعة الشهيرة في ذلك الحين فريال صالح، والتي تزوج منها بعد طلاقه من تحية كاريوكا، بعد زواج دام 18 سنة.

فيفي عبدة

تزوجت الممثلة المصرية من سبعة أزواج، أولهم رجل الأعمال السعودي كمال مجاهد، وأنجبت منه ابنتهما عزة، ثم انفصلا، وتزوجت بعده عدة مرات، وأخيرًا من رجل الأعمال الأردني والفلسطيني الأصل محمد الديراوي، أنجبت منه ابنتهما هنادي، ولديها حفيدة تدعى شهد.

ميرفت أمين

تزوجت الفنانة ميرفت أمين، أكثر من سبع أزواج، أولهم المطرب السوري موفق بهجت، عام 1970، إلا أنه سافر إلى لبنان بعدها، وقبض عليه في قضية مخدرات شهيرة، والمرة الثانية من عمر خورشيد، ثم انفصلت عنه، وتزوجت بعده رجل الأعمال مصطفى سيد الصاوي.

 تزوجت للمرة الرابعة من الفنان محمود قابيل، ولكنها انفصلت بمدة قصيرة، أما خامس زيجة لها فمن الفنان حسين فهمي، خلال مشهد من فيلم "مكالمة منتصف الليل" عام 1978، ليعودا عقب تصويره لمنزل الزوجية، ثم انفصلت عنه، ولديها ابنة وحيدة من حسين فهمي، هي منة الله حسين فهمي.