رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

منها فيتامين سي.. كيف تستفيد من الفيتامينات للوقاية من كورونا؟

كتب: ندى نور -

07:34 م | الخميس 07 مايو 2020

فوائد الفيتامينات للوقاية من فيروس كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا، يبحث كل شخص عن الوسائل التي تساعد على تعزيز المناعة للوقاية من الفيروس، ومن ضمنها الفيتامينات التي تزيد مقاومة الجسم للأمراض.

وفقاً لكبير مسؤولي العافية في "كليفلاند كلينك"مايكل رويزن، فإن تعزيز جهاز المناعة هو هدف جيد بشكل عام، فعندما يدخل الفيروس إلى النظام المناعي، سيتعرف جسمك على الفور على الجسم الغازي على أنه غريب، وعندما يحدث هذا، ترسل خلايا معينة إشارة لصنع الأجسام المضادة لمحاربته.

وهنا تبرز أهمية تعزيز استعداد الجسم لمواجهة الغزاة غير المرحب بهم، ويمكن أن يكون نظام المناعة الصحي خط دفاع منيع ضد الفيروسات، كما يمكن اتخاذ خطوات لتعزيزه، حسب ما ذكره موقع "ميرور".

وقال "رويزن": "حتى عند الحصول على لقاح مثل لقاح الأنفلونزا، يمكن للعادات الصحية مثل التغذية الجيدة وممارسة الرياضة والنوم، أن تساعد في نجاح اللقاح".

فيتامين سي والزنك يساعدان في تقوية جهاز المناعة

وقالت الأستاذة المشاركة في قسم التغذية الإكلينيكية في مركز جامعة جنوب غرب تكساس الطبي لونا ساندون، إن "المركبات الغذائية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والزنك تعزز نظام المناعة لدينا وتساعده على العمل بشكل أكثر فعالية. ولكن إذا كنت تحصل على هذه العناصر من الغذاء، فلا حاجة إلى تناول المزيد منها".

 هناك حد أقصى لمقدار الفيتامينات التي يمكن للجسم إدارتها والتعامل معها في أي وقت، لذلك لا يجب زيادة الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب، لأن الزيادة يمكن أن تسبب مشاكل صحية غير مرغوبة.